أوستيا أنتيكا من أقدم المدن في إيطاليا


أوستيا أنتيكا واحدة من أقدم المدن في إيطاليا


أوستيا أنتيكا واحدة من أقدم المدن في إيطاليا يرجع وجودها إلى القرن الرابع قبل الميلاد وترجع تسميتها إلى كلمة"فم " حيث كانت المدينة ولفترات طويلة تمثل الميناء الرئيسي لروما القديمة وتشهد على ذلك الأثار الموجودة في كل بقعة من بقاع المدينة.

لعبت مدينة أوستيا دورا مهما في تاريخ روما كمركز للدفاع والتجارة إلا أن بداية إنهيار المدينة جاء في القرن الخامس الميلادي حين تعرضت للغزو من قبل القوات البربرية وتفشت فيها الأمراض فبدأت الهجرات منها .

مازالت المدينة تتمتع بسحر الماضي و بقايا أثاره القيمة التي جعلت مدينة أوتسيا أنتيكا تحصل على جائزة "لاتسيو" للمدن السياحية والأثرية .

يمكنك الذهاب إلى مدينة أوستيا القديمة بالمترو الذي ينطلق من محطة “Piramide Station” من خط (B) في رحلة في اتجاه مدينة "ليدو دي أوستيا "في رحلة لن تتجاوز نصف الساعة .

إذا كنت دون الثامنة عشر أو فوق الخامسة و الستين فسيمكنط زيارة مدينة أوستيا القديمة مجاناً أما إذا كنت بين الثامنة عشر و الخامسة عشر فستدفع نصف قيمة الدخول .

تتميز مدينة أوستيا القديمة بهدوئها بعيداً عن صخب العاصمة وبوجود مسطحات زراعية حول الأثار القديمة مما سيجعلها بالإضافة إلى انها جولة تاريخية ممتعة تستحضر فيها نمط العيش للرومان منذ آلاف السنين أنها ستكون أيضاً نزهة حلوية في الهواء الطلق و الزراعات الخضراء.


تتميز مدينة أوستيا القديمة بهدوئها بعيداً عن صخب العاصمة


ماذا يمكنك أن تشاهد في مدينة أوستيا أنتيكا 

- قلعة أوستيا 

تسمى قلعة أوستيا بقلعة النهر و البحر وهي من أكثر القلاع التي بنيت تحصيناً فأطلق عليها ايضاً قلعة الأقوياء لأن العدو لا يستطيع إختراق أسوارها !

ورغم هذه السمعة الشهيرة للقلعة و التكوينات الضخمة التي بذلت في تأسيسها إلا أنه تم إختراقها مرتين على مدار التاريخ !!

تنقسم القلعة إلى منطقتين أحدهما عسكرية وأخرى سكنية وفي أحد ابراجها الدائرية يوجد سلم حلزوني عجيب لا تعتمد درجاته على أي شئ في أسفلها وكل درجة مغروس ثلثها في حائط البرج ومنها تبدأ الدرجة التي تليها .



- الحمامات القديمة 

وستشاهد خلالها قطع الفسيفساء الجميلة التي تبلع مساحتها (55 قدم في 36 قدم) ثم يمكنك بعدها الجلوس على أحد المقاهي في الهواء الطلق مستمتعاً بعبق التاريخ و روعة المنظر الطبيعي .



- مسرح أوستيا 

كما يمكنك زيارة المسرح المدرج الذي أقيم 12 قبل الميلاد و يحتوي مدرجات حجرية نصف دائرية تسع 3500 متفرج ورغم أن بقية أجزاء المسرح قد إندثرت إلا أنه يمكنك الجلوس على المدرجات و تخيل أن هذا المكان منذ آلاف السنين كان يعج بالبشر الذين قدموا ليشاهدوا المسرحيات التاريخية المختلفة.


أغلب الوكالات تحتفظ بقطع الفسيفساء التي دون عليها اسم الوكالة ونشاطها

- رواق الوكالات 

يقع خلف المسرح المدرج تماماً و سمي كذلك لأنه كان يضم الوكالات التجارية المتخصصة في العهد السابق فهو يضم أربعة وستين وكالة بحرية كانت تستخدم في شحن البضائع كالقمح من أسبانيا أو السكر من هولندا أو الحيوانات الإفريقية التي كانت تستخدم في المهرجانات.

مازلت أغلب الوكالات تحتفظ بقطع الفسيفساء التي دون عليها اسم الوكالة ونشاطها منذ آلاف السنوات في شكل تاريخي بديع.

 

انتظر...

للمزيد عن السياحة في إيطاليا ..ايطاليا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق