المعالم السياحة الأكثر رواجا لعام 2015(1-3)


تعرف على المعالم السياحة الأكثر رواجا لعام 2015
 (1-3)

نقدم لك في هذه السلسة عرضاً للمعالم السياحية الأكثر جذباً للزوار في عام 2015م وهي قائمة تغطي القارات الخمس وتضم نخبة منتقاة من المزارات الدينية والمدن القديمة و الأعاجيب الهندسية و المعالم السياحية التي حازت على جوائز متحصصة هذا العام .

معبد أنجور وات أحد أبرز المعالم السياحية في كمبوديا و أكثرها شهرة وقدسية

1- معبد أنجور وات 

أحد أبرز المعالم السياحية في كمبوديا و أكثرها شهرة وقدسية حتى أنه وضع على العلم الرسمي للدولة، بني معبد أنجور وات في القرن الثاني عشر ويتميز بتعقيداته المشهورة في البناء حيث تغطي جدرانه الرئيسية نحوتاً لأكثر من 3000 حورية!

يفضل زيارته وقت شروق الشمس لأنه المعبد الأكبر و الأكثر شهرة وإزدحاماً في كمبوديا .

تقع مدينة ماتشو بيتشو في أعلى القمم الجبلية لدولة بيرو على إرتفاع 2400 متر
2- ماتشو بيتشو 

تقع مدينة ماتشو بيتشو في أعلى القمم الجبلية لدولة بيرو على إرتفاع 2400 متر ،تعد مدينة ماتشو بيتشو القديمة أحد عجائب الدنيا السبع ونظراً لصعوبة موقعها فالوصول إليه لن يكون سهلاً ايضاً إذا ستضطر إلى ركوب العديد من وسائل التنقل بدءاً من الخيول و إنتهاءاً بالطائرات لكن الأمر يستحق بالفعل .

بني في القرن السابع عشر في الهند  وهو تحفة معمارية مدهشة

3- تاج محل 

هو الرمز الأبرز للحب في العالم وبني في القرن السابع عشر في الهند كضريح لجسد زوجة الإمبراطور شاه جهان وهو تحفة معمارية مدهشة مصنوعة من الرخام الأبيض تخطف الأبصار بهندستها وزخرفتها الفريدة من نوعها .

يتميز المسجد بمساحته الشاسعة التي تسع أكثر من 40.000 مصلي
4- مسجد الشيخ زايد 

سمي على اسم الشيخ زايد بن سلطان أول حاكم لدولة الإمارات العربية ويتميز المسجد بمساحته الشاسعة التي تسع أكثر من 40.000 مصلي ،كما تبهرك تصميمات أعمدته و مآذنه و الثريات التي تغطي سقفه وقد استخدم أكثر من 100.000 طن من الرخام في تشييده .

تحفة فنية غير مكتملة ذات مدخل طويل يتيح للزائرين فرصة التأمل

5- كنيسة سيغرادا فاميليا 

أشهر المعالم السياحية في أسبانيا و التي تقف متميزة كأكثر المناطق جذباً للسياح في برشلونة وهي تحفة فنية غير مكتملة ذات مدخل طويل يتيح للزائرين فرصة التأمل في أبراج الكنيسة التي صممت لتبدو كأشجار قبل أن يبدأوا جولتهم حول الأعمدة الملونة في الداخل 

أكثر الكاتدرائيات شهرة لما تضمه من أعمال فنية لكبار النحاتين
6- كاتدرائية القديس سان بطرس

أكثر الكاتدرائيات شهرة لما تضمه من أعمال فنية لكبار النحاتين و الفنانيين العالميين كتمثال بييتا الرخامي لأسطورة الفن الإيطالي مايكل أنجلو ،وأبرزما في الكنيسة هو قبتها الأطول في العالم والتي يمكنك أن تبددأ في رؤيتها بعد تسلق 551 خطوة إلى الأعلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق