كل ما تريد أن تعرفه عن مترو لندن كسائح



كثير من المسافرين يفضلون استخدام وسائل المواصلات العامة كالأتوبيسات و المترو وغيرها في البلدان التي يقصدونها بغرض السياحة حتى يتعرفوا بشكل أقرب إلى طبائع و عادات شعوب البلاد التي يزورونها ،لكن دائماً هناك مشكلة نقص المعلومات المتاحة التي تحرم المسافرين من متعة استكشاف الأماكن بأنفسهم .

في هذه المقالة سنقدم لك كل ما تريد أن تعرفه عن وسيلة المواصلات العامة الأكثر شهرة في العاصمة البريطانية لندن وهي "مترو لندن" بما يسهل عليك عملية التنقل و الزيارات دون أن تضطر للإستعانة بأحد.

أشهر وسائل المواصلات داخل لندن هو "مترو لندن" أو ما يطلق عليه السكان "الأنبوب -The Tubeوهو عبارة عن شبكة هائلة من الخطوط تصل إلى 12 خطاً تغطي أغلب أحياء العاصمة و تتميز حركتها بالسرعة الكبيرة مما أهلها لأن تحتل مرتبة الصدارة عند اللندنيين .

ورغم ظهور مشكلة التأخير أحياناً إلا أنه يبقى الوسيلة الأفضل و الأسرع لقطع مسافات و اسعة بطول العاصمة وعرضها.

-

كيف تحدد وجهتك في مترو لندن

إتجاهات القطارات والأرصفة في محطات المترو بلندن تسمى بالإتجاهات الأربعة الرئيسية (الشرق،الغرب،الشمال،الجنوب) فستجد لافتات مكتوب عليها :

Eastbound-

-Westbound

- Northbound

- Southbound

فيجب عليك قبل أن تستقل القطار أن تتأكد أنه سيسير في نفس وجهتك .

لمزيد من الدقة عليك أن تتابع مقدمات القطارات والتي تحمل في الغالب لافتات عليها الوجهة النهائية للقطار لكن إذا تعذر عليك الأمر فعليك أن تلجأ إلى موظفي المترو وهم متواجدون دائماً عند نوافذ بيع التذاكر أو عند الحواجز وعلى الأرصفة .

كما حرصت إدارة المترو على توفير خدمة المساعدة التليفونية أيضاً والتي ستجدها في شكل دوائر بيضاء على أغلب الأرصفة حيث سيمكنك الإستفسار بالضغط على الزر الأزرق أو التبليغ عن حالة طارئة بالضغط على الزر الأخضر.

أما إذا كنت من هواة استخدام الخرائط فيمكنك أن تحصل على واحدة مجانية من منافذ بيع التذاكر المنتشرة في كل الأرصفة والتي يتميز فيها كل خط سير بلون مختلف وتتوافر بعدد من اللغات المختلفة وهي أيضاً متوفرة على الإنترنت بسهولة.

وربما من المهم أن ننصحك بالحصول على خارطة عادية موضح فيها أسماء الشوارع والمناطق جنباً إلى جنب مع محطات المترو حتى تتجنب النزول في أماكن أبعد من وجهتك.

إذا كنت تنوي إستخدام الأنبوب طوال فترة بقائك بلندن فننصحك بألا تشتري تذاكر مفردة لكل إنتقال فهذا سيكلفك كلفة عالية وبدلاً من ذلك عليكأن تشتري ما يسمى (Oyster card) أو (Travel card) حيث سيمنحانك عروضاً أفضل من شراء التذاكر المفردة.


من النقاط التي يجب أن تأخذها في الإعتبار إذا كنت عازماً على استخدام المترو أثناء رحلتك إلى لندن أن تصطحب معك زجاجة مياه مثلجة تحفظ بها رطوبة جسمك فقطارت الأنفاق ليست مكيفة الهواء في الغالب كما أن التأخير الذي قد يحدث احياناً يزداد بشكل ملحوظ في فترة الصيف لذا وفر على نفسك عناء الحر و جفاف الحلق بزجاجة مياه في يدك .

المعلومة الأخيرة التي نود نصحك بها في هذه المقالة أن موعد تحرك آخر قطار إلى وسط لندن يكون بعد منتصف الليل بنصف ساعة في كل الأيام ما عدا أيام الآحاد أما آخر قطار للضواحي فيتحرك في الخامسة صباحاً فإذا كنت ستتحرك في توقيتات متأخرة وترغب في استخدام المترو فتحقق من أنك ستصل في الوقت المناسب .

انتظر .....

للمزيد عن السياحة في لندن تصفح قسم السياحة في لندن


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق