فوائد خل التفاح بالتفصيل



بالرغم من عدم إنتشار خل التفاح بصورة كبيرة فى مجتمعاتنا العربية ، إلا أنه يحمل العديد من الفوائد الصحية والعلاجية ، ويتم تحضيره من خلال غسل التفاح بالماء ، ثم تقطيعه إلى قطع متوسطة ومتماثلة فى الحجم ، ويتم وضعه بعد ذلك فى أوعية جيدة التهوية لمدة 45 يوم حتى يتخمر ، ليتم عصره بعد ذلك للحصول على خل التفاح بصورته النهائية .. لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم الفوائد الصحية والعلاجية لخل التفاح .
·       يستخدم خل التفاح فى علاج الذبحة الصدرية ، ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال خلط حوالى 60 جم من خل التفاح مع كوب ماء دافئ ، ويتم شرب هذا الخليط بمعدل مرتين يوميا .
·       أيضا يستخدم خل التفاح المركز بصورة موضعية فى علاج الجروح ، والوقاية من تكون الفقاعات ، مع مراعاة عدم التعرض لضوء الشمس المباشر قدر المستطاع .
·       فى حالة الشعور بالغثيان ، أو الإصابة بالقئ ، يمكن تناول خل التفاح المخفف بقليل من الماء الساخن ، وتفيد هذه الوصفة كثيرا فى حالات الغثيان والقئ المزمن الذى لايجدى معه أى إجراء علاجى .

·       فى حالة لدغ الحشرات ، يمكن وضع القليل من خل التفاح المضاف إليه خلاصة مغلى الزعتر على موضع اللدغة ، حيث يقوم هذا الخليط بالقضاء على أى إلتهابات أو تورمات موجودة .
·       يساعد خل التفاح على الوقاية من ترسب الأملاح فى قناة مجرى البول ، وبالتالى عدم الإصابة بحصوات المسالك البولية ، أو تكوين أى خلايا صديدية بالبول .
·       كذلك فقط أظهر خل التفاح كفاءة متميزة فى علاج دوالى الساقين ، حيث يتم تدليك موضع هذه الدوالى بالقليل من الخل المركز مرتين يوميا لمدة شهر على الأقل ، مع مراعاة تناول القليل من خل التفاح المخفف بالماء الساخن من حين لآخر ، وذلك لضمان فاعليته ، وزيادة معدل الشفاء خلال وقت وجيز .
·       يمكن إضافة القليل من الجلسرين والعسل الأبيض مع خل التفاح ، ليتم إستخدام هذه الوصفة فى علاج السعال .

·       فى حالة الإشتباه بتناول طعام فاسد أو منتهى صلاحيته ، ينصح بتناول القليل من خل التفاح المخفف ، وتفيد هذه الوصفة كثيرا فى الوقاية من أى أعراض تسمم محتملة بالجسم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق