أفضل خمسة شواطئ في البرازيل


إذا كنت من عشاق السياحة الشاطئية وترغب في الحصول على إجازة في شاطئ جديد بعيداً عن الشواطئ المكررة التي مررت عليها فنحن ننصحك بالقيام برحلة إلى شواطئ البرازيل.
البرازيل هي أكبر بلدان قارة أمريكا الجنوبية ومعروفة بشهرة لاعبي كرة القدم بها ،وغاباتها المطيرة ،وشواطئها البكر الجميلة التي أكثر ما يميزها التصاقها بالثقافة البرازيلية المختلفة في أنواع الأكل و المهرجانات الموسيقية الشهيرة .
1-       شاطئ كوباكابانا
رغم أن أغلب شواطئ البرازيل تقع في مناطق برية بعيدة عن الزحام إلا أن شاطئ كوباكابانا يقع في قلب مدينة ريوديجنيرو بما يوفر العديد من وسائل الراحة التي تجعل من السهل زيارة شاطئ كوباكابانا دون الحاجة إلى إعداد كبير.
يتميز شاطئ كوباكابانا بالممشى المميز الذييتكون من أحجار برتغالية  بيضاء وأخرى سوداء تحجز الرمال وتعطي للمشى شكلا مختلفا مع وجود عدد كبير من الفنادق و المطاعم وساحات المهراجانات التي تقام فيها المناسبات المختلفة مثل احتفالات ريو  واستضافة كأس العالم.


2-     شاطئ بايا سانشو
يحتفظ شاطئ بايا سانشو بموقع ثابت في قائمة الشواطئ العشرة الأكثر تميزا على مستوى العالم ويرجع ذلك إلى نقاء مياهه و صفائها  بالإضافة إلى طقسه و مناخه المعتدل .
يقع شاطئ بايا سانشو  على إمتداد ارخبيل فيرناندو دي نورونها  البعيد ليصبح احد الشواطئ التي لا مثيل لها في عزلتها و احتفاظها بقدر من الخصوصية،كما يجاوره شاطئ آخر هو برايا دي لياو الذي يشابهه في خصوصيته و نقائه مما أهله أن يحتل ايضا مرتبة عالية في تصنيفات الشواطئ عالميا.
يقدم شاطئ بايا سانشو خدمات الغوص و السباحة والأماكن الخاصة لراغبي الإستجمام وفضاء عطلات شهر العسل على هذه المجموعة من الجزر التي يقل فيها عدد المقيمين حتى مع أكثر أوقات العام ذروة.


3-     شاطئ ايبانيما
شاطئ ايبانيما هو الشاطئ الأكثر شعبية في البرازيل وقد اتسعت رقعة شعبيته عقب تصوير أغنية بوسا نوفا "فتاة من ايبانيما" في الستينات ! وقد صار الأن واحدا من أهم معالم ريوديجانيرو السياحية .
ويعرف شاطئ ايبانيما بأنه رقعة طويلة منحنية من الرمال البيضاء الناعمة التي تشهد تكسر آلاف الموجات عليها كل ثانية في منظر طبيعي بديع مما جعل الشاطئ يتقدم عاما بعد عام في قوائم أفضل الشواطئ في البرازيل،خاصة بعدما أضيف إليه شبكة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وكذلك دور المسرح والسينما و المعارض الفنية.


4-      شاطئ جيريكواكوارا
تشتهر هذه المنطقة بإسم "جيري" وهي تقع في نهاية شمال البرازيل و تبدو وكأنها مختبئة خلف الكثبان الرملية التي أضافت عليها قدرا من الإنعزال و الخصوصية.
ومازال شاطئ جيريكواكوارا يعد نقطة الجذب الأعلى لراغبي استكشاف المناطق المجهولة فالطريق الغير معبد و الكثبان الرملية الغير ممهدة ستجذب هؤلاء الباحثين عن فرص اكتشاف الأماكن الجديدة  ومع ذلك فإن القرية التي يقع شاطئ جيريكواكوارا بجوارها تقدم خدمات لا بأس بها من مطاعم ومقاه و أماكن للمبيت .


5-     شاطئ برايا كامبيتشي
يعتبر شاطئ  برايا كامبيتشي  أحد امتدادات مدينة فلوريانوبوليس الوجهة الشعبية الأكثر إقبالا من عشاق الشواطئ لما تحتويه من 42 شاطئ متميز يمكن الإختيار و التنقل بينهم.


تصفح المزيد عن البرازيل عبر قسم السياحة في البرازيل



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق