أكثر 6 مناطق سياحية في الدنمارك

اجمل مناطق الدنمارك السياحية 

 




تعتبر الدنمارك من الدول البحرية بإمتياز حيث يحدها بحر البلطيق و بحر الشمال ولا يوجد فيها مكان يبعد عن الشاطئ بأكثر من ساعة ذهابا بالسيارة ،ولتاريخها الطويل مع معارك الفايكننج المشهورة يذهب السياح من كل العالم إلى الدنمارك لمعرفة تاريخ الحصون والقلاع أو الروايات الأسطورية التي كتبها عشاق كوبنهاجن من المؤلفين من أمثال كريستين اندرسن.

1- قصر فريدريكسبورج 

بموقعه في وسط إحدى الجزر يقع قصر فريدريكسبورج مستضيفا متحف التاريخ الوطني للدنمارك والذي أنشئ في هذا الموقع عام 1878 م بينما يتواجد القصر منذ بدايات القرن السابع عشر الميلادي.

وقد كان القصر منزلاً للملك كريستيان الرابع أحد اشهر ملوك الدنمارك ويمكن للزوار التجول في ردهات القصر ورؤية العديد من الأعمال الفنية وكذلك الإستمتاع برؤية الحديقة الفريدة التي يضمها القصر خاصة الجزء الواقع على الجانب الأخر من البحيرة والذي يمكن الذهاب إليه عن طريق القوارب.



2- جسر اوريسوند 

تحفة هندسية تربط بين كوبنهاجن في الدنمارك و مالمو في السويد بطول 8 كيلومترات ،ويحمل هيكل الجسر الحديدي ركاب السكك الحديدية و السيارات حيث ينقسم الجسر إلى قسمين:نفق و جسر !

تم افتتاح جسر أوريسوند في عام 2000 م ويستوعب ما يقرب من 17000 مركبة بشكل يومي ويستخدم في التنقل بين الدنمارك و السويد.



3- متحف سفن الفايكنج 

يقدم متحف سفن الفايكنج وجبة ثقافية رائعة لعشاق التاريخ سواء عبر رؤية سفن الغزاة من الفايكنج التي تم اكتشافها في مضيق روسيكلده أو عن طريق العروض التفاعلية الموجهة إلى الأطفال بشكل أكبر.



4- شواطئ سكاجين

من المنطقي تماما لبلد يبلغ طول سواحلها 5000 ميل ساحلي أن يكون إختيار الشاطئ كمكان للسياحة أو الإسترخاء شئ بديهي خاصة إذا كان هذا الشاطئ هو شاطئ سكاجين الذي عرفت بإسمه إحدى مدارس الفن في القرن التاسع عشر وهي مدرسة "رسامي سكاجين".



5- يغولاند بيلوند

منتزه رائع للأطفال و ربما للبالغين في بعض الوقت حيث تقوم بعرض نماذج مصغرة من أشهر المباني في العالم و إقامة عدة مسابقات و مغامرات بين مباني منتزه يغولاند بيلوند رائعة الجمال 



6- المتحف

لا يمكن لأس شخص محب للتاريخ أن يفوت هذه الفرصة في الإطلاع على هذا المتحف الموجود في الهواء الطلق والذي تأسس عام 1909 م في مدينة آرهوس وقد جمعت مكونات المتحف من 100 مكان في داخل الدنمارك بما في ذلك الملابس التقليدية والتي لا يستطيع الكبار أو الصغار المرور دون تأملها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق