أين تذهب للسياحة في شهر يوليو ؟

أفضل المناسبات السياحية لشهر يوليو 

شهر يوليو هو شهر السياحة بلا منافس فهو الشهر الذي يشهد إرتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة مع زيادة ساعات النهار مما يجعله بشكل طبيعي مناسبا للرحلات و السفر .

ومن أفريقيا إلى أسيا و من أوروبا إلى الأمريكتين و إستراليا ستجد العديد من الأماكن و المناسبات التي تقام خصيصا لجذب السياحة في مثل هذا الوقت من العام .

 سباقات الثيران في نيجارا 

1- سباقات الثيران في نيجارا 

سواء كنت من محبي سباقات الثيران أو لا فإن السفر إلى بالي في نياجرا لحضور سباق الثيران سيكون تجربة فريدة من نوعها فالأمر لا يقتصر على المسابقة وحسب و إنما سيمكنك أن تتابع عدة أنشطة سياحية أخرى كمسابقة ملكة جمال الجاموس ! حيث ترتدي الحيوانات الثياب المزركشة و شرائط الحرير الملونة قبل أن ينزع كل لهذا وتبدأ مسابقة السرعة و القوة على الطريق الصخري لمسافة 2.5 كيلومترا والذي قد تبلغ فيه سرعة الثيران إلى 100 كيلومتر في الساعة !!

 مهرجان جيون ماتسوري

2- مهرجان جيون ماتسوري

أخذ مهرجان جيون ماتسوي شهرته من منطقة جيون في كيوتو باليابان وهو المهرجان الأشهر في اليابان إذ يمتد طوال شهر يوليو أمام مزار ياسكا حيث تنصب العومات الكبيرة التي تصل إلى 25 طابقا ووزنها يتعدى 12 طنا ويقضي الزائرون أوقاتهم في تناول الأطعمة الشعبية و التجول في الشوارع المحيطة مع حضور العروض التفاعلية التي تقام في مهرجان جيون ماتسوري الذي يقام منذ 889 ميلادية كطقس ديني قبل أن يتحول إلى مهرجانا شعبيا.

غرب المضايق

3- غرب المضايق 

أفضل الأوقات لزيارة المضايق الشهيرة في النرويج يعتمد على ما تود أن تفعله هناك فالسائحون الذين يريدون الإستفادة من كل لحظة في رحلتهم سيفضلون الذهاب في شهر يوليو حيث يبقى النهار نحو 23 ساعة مما يعطي المسافرون الوقت الأقصى للإستفادة من المناظر الطبيعية تحت درجة حرارة معتدلة تصل إلى 18 درجة مئوية.

 مهرجان الطين

4- مهرجان الطين

للسائحين الراغبين في خوض تجربة جديدة يمكنهم حضور مهرجان الطين الشهير في بورييونج في كوريا الجنوبية حيث يمكنه السباحة في بركة من الطين المفيد للصحة أو الإشتراك في مسابقة مصارعة الطين أو الإكتفاء بالتلطخ بالطين مع أصدقائك.

يقام على هامش مهرجان الطين عدة فاعليات موسيقية و جولات باليخوت و مسيرات صاخبة في الشوارع منذ أن بدأ المهرجان في عام 1998 م وحتى الأن حيث أصبح من أشهر المناسبات السياحية التي تجتذب ما يقرب من 2 مليون شخص سنويا.

 مهرجان الجري أمام الثيران 

5- مهرجان الجري أمام الثيران 

إذا كنت ممن يفاخرون بقدرتهم على العدو السريع فعليك أن تجرب مهارتك في الجري امام الثيران الهائجة في مهرجان سان فيرمن في بامبولونا .

يقام مهرجان الجري أمام الثيران منذ القرن الرابع عشر حيث تجري ستة ثيران في ستة شوارع وصولا إلى حلبة المصارعة و على راغبي الإشتراك في المهرجان الجري أمام الثيران وإلا سوف يدهسون تحت أقدام المتسابقين الآخرين أو الثيران.


تصفح مدونة سياحة للمزيد من المقالات المنوعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق