ماذا تعرف عن أهرامات المكسيك السبعة

اهرامات المكسيك ! تعرف عليها

توجد في المكسيك العديد من الأثار القديمة التي تمثل عدداً من الحضارات التي نشأت أو أقامت لقرون في هذه البلاد واعا أبرز هذه الأثار هو أهرامات المكسيك التي تمثل نوعا من التبجيل و التحية لمعبوداتهم من الكواكب و الحيوانات.

وفي هذا المقال سنعرض تعريفا بهذه الأهرامات و ما تمثله من معبودات خاصة أنها جذبت إليها المشهورين و الفنانيين من كل دول العالم .

 الهرم ذو النوافذ 

1- الهرم ذو النوافذ 

يقع الهرم ذو النوافذ في مدينة (تاجين-(Tajin والتي والتي كانت من أهم المدن الساحلية في الفترة من 600-900 ميلادية والهرم ذو النوافذ هو أكثر معالم هذه المدينة شهرة إذ يبلغ ارتفاعه 20 مترا ويتكون من سبع طبقات مع سلالم واسعة في الجانب الشرقي منه .

ومن اللافت في الهرم ذي النوافذ هو إضافة نوافذ مزخرفة لجوانب الهرم التي طليت باللون الأحمر الداكن مع اللون الأحمر للنوافذ لإضافة نوعا من الظلال تبعث الراحة للمشاهد.

 الهرم الأكبر

2- الهرم الأكبر 

في أعماق غابات يوكاتان تقع مملكة الثعابين والتي تعد واحدة من أكبر مدن المايا والتي دارت بينها وبين جارتها تيكال حربا ضروسا.

الهرم الأكبر يعد بالفعل واحداً من أكبر الأهرامات الموجودة في المنطقة ،وقد أكتشفت بداخله أربع مقابر إلا أن الميزة الأكبر للهرم أنه يقع في وسط الغابة محاطاً بالطيور الإستوائية و الحيوانات كالقردة و غيرها.

هرم التل الكبير

3- هرم التل الكبير

هو أطول أهرامات منطقة يوكاتان ومن أشهر المعالم السياحية للمايا وما تبقى منه أكثر مما تبقى من غيره من الأهرامات وأهم ما يميزه 16 طريقا إحتفاليا شقت بينه وبين المستعمرات السكانية من حوله والتي يعتقد أنها كانت مسكونة بنحو 50.000 نسمة.

كما يتميز هرم التل الكبير بوجود 120 درجة تصعد بك إلى أعلى الهرم وتتيح لك رؤية لا تصدق للمنطقة خاصة منكقة البحيرات التوأم .

 هرم الساحر

4- هرم الساحر

يعكس هرم الساحر الطرز المعمارية المستخدمة في البناء في عصور المايا المختلفة حيث يطلق على هرم الساحر مسمى آخر هو (Uxmal) وتعني "بني ثلاث مرات" .

وهرم الساحر أحد المباني القليلة في حضارة المايا التي لها أسماء تعكس استخداماتها الحقيقية فالهرم كان يستخدم في دراسة ورصد الظواهر الفلكية .

هرم القمر

5- هرم القمر

هو ثاني أكبر الأهرامات و قد تم تخصيصه "للمعبود الأعظم" وقد بني في الفترة من 200- 450 ميلادية على هيئة عدة طبقات من الأهرامات بعضها فوق بعض مع غرفة دفن في كل طبقة

هرم الشمس 

6- هرم الشمس 

يوجد في نفس المدينة التي يوجد بها هرم القمر لكنه يعد الأقدم في تراث المايا في تلك المنطقة وكان مخصصا لإقامة المهراجات السحرية حيث اكتشف الأثريون فجوات بداخله يعتقد أنها كانت تستخدم لأماكن النيران المقدسة والطقوس السحرية الأخرى 

معبد كوكولكان 

7- معبد كوكولكان 

يعرف بالهرم ذي السلالم الكبيرة و يقع في مدينة تشيتشن إيتزا المقدسة وقد خصص هذا الهرم للمعبود الأعظم عند المايا و الذي تم تصويره على شكل ثعبان مغطى بالريش !!


للمزيد عن المكسيك تصفح قسم السياحة في المكسيك 

قد يعجبك ! قسم غرائب وعجائب العالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق