أهم الأطعمة للقضاء على الأرق



يعتبر الأرق من إضطرابات النوم الشائعة ، وللأسف قد ينظر البعض إلى هذا الأمر بإعتباره مشكلة تافهة ، لكن فى الواقع فإن الأرق يمثل لدى البعض مأساه بكل ماتحمله الكلمة من معنى ، فالأرق المزمن قد يؤدى على المدى الطويل إلى العديد من المشكلات الصحية الخطيرة ، التى قد تصل إلى إرتفاع ضغط الدم ، أو إرتفاع نسبة السكر ، أو حتى الإصابة بالجلطة المخية .
لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأطعمة والوصفات ، الكفيلة بالقضاء على الأرق تماما ، مع ضمان نوما صحيا دون أى مشكلات أخرى .
·       جذور نبات الناردين : حيث يتم شراب مغلى جذور الناردين مرتين يوميا ، ويتميز هذا المشروب بأنه لايتضمن أى مضاعفات جانبية مثل التى تسببها الأدوية ، لكن مايعيبه هو طعمه الذى لايتقبله قطاع عريض من الناس ، لكن يمكن التغلب على هذه المشكلة ، من خلال إستبدال المشروب بالكبسولات التى تباع فى الصيدليات ، وهى مصنوعة من العناصر الطبيعية كذلك ، الأمر الذى يعنى أنها آمنة بنسبة مائة بالمائة .

·       البابونج : ويستخدم على نطاق واسع فى مجتمعاتنا العربية ، ويتميز شراب البابونج بأنه مهدئ للأعصاب وباسط للعضلات ، ويعمل على إسرتخاء الجسم بوجه عام ، وينصح بتناول كوب واحد فقط من شراب البابونج ، قبل موعد النوم بحوالى ساعة ، كذلك ينصح بعدم الإفراط فيه ، حيث أن الإفراط فى شراب البابونج ، قد يؤدى إلى نتائج عكسية تماما ، كالأرق والصداع .. إلخ .
·       الخس : يتميز الخس بإحتوائه على كميات كبيرة من مادة " اللكتوكاريوم " ، هذه المادة تشبه فى خواصها إلى حد كبير مركب " الأفيون " ، حيث تعمل على علاج الأرق المزمن ، وتهدئة الأعصاب بشكل آمن وصحى ، دون أى أعراض جانبية محتملة .

·       أما أفضل الوصفات التى تستخدم فى هذا الشأن ، فهى مكونة من 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض النقى + ملعقة كبيرة من خل التفاح + ملعقة كبيرة من الماء الدافئ .. ويتم تحضير هذه الوصفة وتناولها قبل موعد النوم بحوالى 1 – 2 ساعة ، وذلك لضمان نوم صحى ، دون أى إضطرابات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق