السياحة في مدينة هارلم الهولندية

السياحة في مدينة في هولندا Haarlem 

 



رغم أن أكثر من نصف مساحتها كان غارقاً تحت الماء إلا أن هولندا تعتبر من أكثر البلدان تحضراً و إكتظاظاً بالأماكن السياحية و التاريخية على وجه الأرض ،فهذا البلد الذي لا تزيد مساحته عن ولاية "ماريلاند" الأمريكية يبدو وكأنه معرض مفتوح للتاريخ الإنساني والثقافات البشرية .

ومع ذلك فإن كثيراً ممن يذهبون للسياحة في هولندا يقصرون رحلتهم على العاصمة "أمستردام " أو يذهبون في رحلة قصيرة إلى "روتردام " متجاهلين العديد من الأماكن الرائعة  الأخرى التي لا تقل جمالاً ولا حضارة عن المدينتين الكبيرتين.

مدينة هارلم التاريخ في أحضان النهر

 


تقع مدينة هارلم الأثرية  على ضفاف نهر (Spaarne -سبارنى) على بعد 20 كيلوميتر فقط من العاصمة أمستردام"،وقد شهدت رواجاً سياحياً في الفترة الأخيرة حيث بدا وكأن السياح قد أكتشفوا فجأة مكامن السحر الغامض في هذه المدينة الصغيرة،لكن نظرة سريعة إلى وسط المدينة يفسر لك لماذا صارت هارلم قبلة السياح إلى هولندا في السنوات الماضية .

تتميز  (Haarlem –هارلم) بتركز المباني التاريخية العتيقة بوسط المدينة و الذي كان مقصداً لعدد كبير من الفنانيين و الرسامين العالميين الذين تركوا الكثير من مظاهر الفن حولك أينما تجولت داخل المدينة.

أما ّإذا كنت من هواة التسوق فستكون (Haarlem –هارلم) هي إختيارك المثالي فالمدينة تعد الأفضل للتسوق داخل هولندا حيث يقدم مركزها مزيجاً متنوعاً من سلاسل المحلات و المتاجر المتخصصة مع عدد كبير من المطاعم التي تكتمل بها صورة وسط المدينة الذي يمكن أن يستغرقك طوال اليوم.

وإذا كنت من هواة الأثار القديمة والسياحة الثقافية  فيمكنك زيارة كنيسة (Saint Bavo) في ميدان السوق و ما يجاورها من معالم تاريخية مختلفة مثل تمثال رائد الطباعة ( Laurens Janszoon Coster) والذي تعتبره  (Haarlem –هارلم) أيقونتها
كما يوجد هناك في ساحة الكنيسة ستجد العديد من المقاهي المفتوحة  لتستمتع بإحتساء القهوة في الهواء الطلق.


وبالطبع لا يمكنك أن تذهب إلى (Haarlem –هارلم ) دون أن تلقي نظرة على طاحونتها الشهيرة المسماة (  Windmill De Adriaan) والتي أعيد تجديدها منذ سنوات و أضيف إليها متحفاً صغيراً للسائحين .

من ناحية أخرى فإن (Haarlem –هارلم ) لا تكتفي بأثارها التاريخية المميزة وإنما تضم أيضاً لوحات طبيعية حيث تقع في منتصف منطقة زراعة الزهور وتعد نقطة التصدير الرئيسية لبعض الأنواع  لذا يقصدها ألاف الزائرين لرؤية لحظات تفتح زهرة التوليب سنوياً.

وبذلك تصبح مدينة (Haarlem –هارلم ) بمواقعها الطبيعية الخلابة و أثارها الفريدة وشوارع التسوق المتميزة و شواطئها الرملية بالإضافة إلى خدمتها الفندقية الراقية مقصداً سياحياً يستحق التجربة خاصة وأنها لا تبعد سوى خمسة عشر  دقيقة فقط عن العاصمة "أمستردام" إذا استخدمت القطار  وستكون نقطة إنطلاق جيدة حين تقرر استكشاف شمال و جنوب هولندا.

ان كنت تعشق هولندا تصفح قسمها بمدونة سياحة ... السياحة في هولندا

قد تهمك هذه المقالات : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق