كيف تخطط لرحلة ناجحة إلى برشلونة

لزوار برشلونة خطط ونصائح مفيدة - السياحة في برشلونة 



إذا كنت قد عزمت على رحلة سياحية إلى أسبانيا فإن أغلب الظن أنك ستهبط في أحد المطارين الكبيرين مطار برشلونة أو مطار مدريد ومن كلا المدينتين يمكنك أم تبدأ رحلتك لإستكشاف أسبانيا و إن كان محترفوا السفر يفضلون البدء من مدريد لموقعها المتوسط بدلاً من برشلونة التي تقع في شمال شرق أسبانيا.

المدة التي ستقضيها في برشلونة تتوقف على عدة أشياء منها ماذا تريد ان تزور في برشلونة و كم المدة التي ستقضيها في أسبانيا بالمجمل وماذا تحب أن تشاهد أيضاً خارج العاصمة.

سنحاول أن نقدم لك هنا بعض الطرق لتقسيم و تخطيط وقت إقامتك في برشلونة



في البداية كم من الوقت يفترض أنك ستقضيه في برشلونة ؟إذا كان وقتك محدودا أو ضيقا فإننا ننصح بالبقاء فيها طوال اوقت مع القيام برحلات يومية إن أحببت التغيير ،فإذا كانت رحلتك أقل من خمسة أيام وجب عليك أن تبقي طوال الوقت في المدينة .

أما إذا كانت الإقامة من خمسة إلى سبعة أيام فيمكنك قضاء الوقت الأكبر في برشلونة ثم القيام برحلة إلى مدريد أو إقليم الباسك كما يمكنك الذهاب في رحلة لمدة يوم إلى مدينة إشبيلية لإسنكشاف أهم معالمها أو الذهاب إلى غرناطة لمدة يوم لا أكثر.

إذا كانت الإقامة في برشلونة سوف تزيد عن ثمانية أيام إلى عشرة أيام فيفضل أن تبقى أربعةأيام في برشلونة بينما توزع الستة الأخرى على مدريد وإشبيلية وغرناطة .



- استكشاف برشلونة 

يمكنك أن تحدد ثلاثة أيام لاستكشاف برشلونة و أبدأ بالتعرف على وسط المدينة الذي يضم الحي القوطي،إيلبورن،رافال،جراسيا و برشلونيتا بالإضافة إلى زيارة مباني غادي مثل لابدريرا وكنيسة سيغرادا فاميليا.

أفضل الوسائل لكي تتطوف بأغلب الأماكن السياحية في برشلونة هو إستقلال أتوبيس الزيارات المكشوف .

- حدد يوما لزيارة كتالونيا 

تتميز مدينة كتالونيا عن بقية بلدان أسبانيا بتقاليدها المتميزة في الطهي و معالمها الأثرية المختلفة و بإحتوائها على شواطئ رائعة .

وأنت في كتالونيا لا يفوتك زيارة مدينة مونتسيرات المشهورة بديرها المعروف البارز من وسط الجبال الخشنة وزيارة متحف جاودي الذي يضم أعمال الفنان السريالي المعروف سيلفادور دالي كما يمكنك المرور على الأطلال الرومانية في تارغوتا وزيارة متحفها .

بعد انتهائك من زيارة برشلونة لابد أن تحدد يوما لزيارة مدريد فهي أكبر مدن اسبانيا و تضم أكثر متاحف الفن روعة على مستوى العالم كما أنها مدينة مفعمة بالحياة تستطيع أن تفعل فيها الكثير الذي لا تستيع أن تفعله في برشلونة وأبسط هذه الأشياء أن تجد مطاعم تقدم لك طعانا ترضى عنه بأسعارجيدة .



- ماذا يمكنك أن تشاهد في مدريد 

-مشاهدة رسومات بيكاسو في متحف رينا صوفيا

لقراءة المزيد عن السياحة في أسبانيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق