كيف تقضي ثلاثة أيام في مدينة ايبيزا الأسبانية

 جزيرة ايبيزا اسبانيا جمال وروعة 


مدينة إبيزا الأسبانية هي المدينة الأكبر في الجزيرة التي تحمل نفس الأسم
مدينة إبيزا الأسبانية هي المدينة الأكبر في الجزيرة التي تحمل نفس الأسم

مدينة إبيزا الأسبانية هي المدينة الأكبر في الجزيرة التي تحمل نفس الأسم والتي تمتد لنحو 42 كيلومترا ،وتعتبر إحدى الواجهات السياحية المتميزة في جزر الباليار.

يرجع تاريخ الجزيرة إلى 3000 عام قبل الميلاد بناء على الحفريات الموجودة هناك ،فقد وجدت إحدى المقابر القديمة و لوحات كهوف و أدوات برونزية و العديد من الأثار التي تدل على توطن الإنسان الأول لهذه الجزيرة من قديم الزمن.

ورغم مرور الكثير من الحضارات على جزيرة إبيزا إلا أن الحضارة العربية التي استوطنت لمدة 500 عام منذ القرن التاسع الميلادي تركت أثاراً كبيرة مازالت مشاهدة حتى الأن في نمط تشييد البيوت والأزياء التقليدية و الأدوات الموسيقية واللهجة المستخدمة في الجزيرة.

80 شاطئا يتفوق كل شاطئ فيها على الآخر
اليوم الأول 

استيقظ مبكراً و توجه مباشرة إلى الشاطئ حيث يمكنك أن تقضي الوقت في السباحة والإستلقاء تحت شمس البحر المتوسط لتكتسب قليلاً من السمرة ثم يمكنك بعدها أن تتوجه لتناول الغذاء في أي من المطاعم المتميزة التي تشتهر بها المدينة .

أما إذا كنت تتساءل كم شاطئا يمكنك التنقل بينه أثناء زيارتك لمدينة إبيزا فما هو أقصى رقم يجول في خاطرك؟ لا ليس كذلك فالجزيرة تحتوي ثمانين شاطئا !! نعم 80 شاطئا يتفوق كل شاطئ فيها على الآخر مما يتيح لك حرية الإختيار و الإنتقاء من بين هذه الشواطئ جميعاً.

قلعة إبيزا التي تقع على قمة التل الكبير
اليوم الثاني 

أما إذا كنت ممن لا يفضلون الإستيقاظ مبكراً فيمكنك أن تستيقظ وقتما تشاء ثم تذهب لتناول فنجاناً من القهوة في مدينة إبيزا القديمة ثم تنطلق لرؤية المحلات و المتاجر والحصول على الهواء النقي . 

وفي طريقك إذهب لرؤية قلعة إبيزا التي تقع على قمة التل الكبير في مدينة إبيزا القديمة بنفس هيئتها التي كانت عليها منذ إنشائها في القرن الثاني عشر ،تلك القرية التي بنيت قبل أسوار المدينة ويضم محيطها قصر الحاكم و والأبراج الإثني عشرة.

غروب الشمس الذي يفضل أن تراه من مقهى "ديل مار"
أو يمكنك أن تستأجر دراجة هوائية تطوف يها الشوارع حتى غروب الشمس الذي يفضل أن تراه من مقهى "ديل مار" ثم انطلق للشوارع مرة أخرى فستجد العديد من المطاعم التي تقدم لك عشاء لذيذاً.

اليوم الثالث 

لأن جزيرة إبيزا هي جزيرة الرياضات المائية بإمتياز فهيا لتحصل على بعض الطاقة بممارسة رياضة الغوص أو ركوب الطائرات الشراعية و الأمواج أو التزلج على الماء و بقية الرياضات المائية الأخرى .

جزيرة إبيزا هي جزيرة الرياضات المائية بإمتياز
إذا كنت ممن يرغبون في المغامرات المائية فجزيرة إبيزا ستمكنك ان تنضم لفريق القارب السريع الذي قوم في جولة مدتها ساعتين بزيارة بعض الكهوف المائية والمحميات الطبيعية الواقعة غرب الجزيرة كما سيتوقف في موقعين مختلفين للسباحة أو الغوص وسيمكنك أيضاً القفز على الأمواج و التزلج على الماء.

توقف ....

                    أفضل 8 جزر في أسبانيا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق