أهم الوصفات الطبيعية لعلاج الإسهال



لاشك أن الإسهال من الأعراض الصحية الشائعة جدا ، صحيح أنها تنتشر بصورة كبيرة فى شهور الصيف ، مقارنة بشهور الشتاء ، إلا أنه يظل من المشكلات الصحية التى لاتعرف فترة زمنية معينة ، أو حتى مرحلة سنية معينة ، وتكمن خطورة الإسهال فى حالة الجفاف التى قد يعانى منها المصاب فى حالة عدم تلقيه العلاج المناسب ، لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأطعمة والوصفات الطبيعية ، والتى من شأنها أن تقوم بالقضاء على الإسهال تماما ، دون أى أعراض جانبية تذكر ..
·       الشاى : يتميز الشاى بإحتوائه على عنصر الكافيين ، الذى يعمل على زيادة الحالة الإنقباضية للأمعاء ، وبالتالى السيطرة على الإسهال .. لذا وفى مثل هذه الحالات ينصح بتناول كوب من الشاى مرة كل 12 ساعة ، وفى حالات الإسهال الشديدة يتم تناول كوب كل 8 ساعات .
·       مشروب القرفة : ويستخدم خلاصة مغلى القرفة فى علاج حالات الإسهال ، حيث ينصح بشربها 3 – 4 مرات يوميا .

·       الجزر : ويستخدم فى علاج حالات الإسهال لدى الأطفال من هم دون السنتين ، حيث يتم خلط الجزر المسلوق ، بقليل من الأرز الأبيض المسلوق كذلك .
·       التفاح : يتميز التفاح بإحتوائه على الألياف البكتينية والغروية ، لذا ينصح بتناول التفاح المسلوق على نار هادئة لعلاج حالات الإسهال .
·       الخروب : يتم نقع القليل من مسحوق الخروب فى كوب ماء ساخن لمدة 10 دقائق ، ليصبح الخليط جاهزا بعد ذلك .. ويتم تكرار هذه الوصفة كل 12 ساعة حتى يزول الإسهال .
·       الرمان : ويكون فعالا بصورة مدهشة فى حالات الإسهال عموما ، ولاسيما فى حالات الإسهال الناتجة عن الإصابة بالدوسنتاريا والنزلات المعوية البكتيرية ، كذلك يمكن غلى قشر الرمان ، ليتم شربه بمعدل 3 مرات يوميا .

·       عصير الجرجير : ويتم إعداد خليط مكون من القليل من عصير الجرجير المخفف ، والمضاف عليه ملعقة كبيرة من حبة البركة المطحونة ، ويتم تكرار هذه الوصفة بمعدل 3 مرات يوميا ، حتى زوال الإسهال تماما .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق