خمس فنادق مميزة في مكة المكرمة

هذه ال5 فنادق لا بد من أخدها بعين الاعتبار عند الإقامة في مكة خلال شهر رمضان

 


سواء كان فصل الصيف، الخريف، الربيع أو الشتاء فإن رمضان سوف يأتي كل سنة وعليك أن تكون جاهزاً. بالنسبة لي، أنا أعلم أني لست مستعداً عقلياً و جسدياً و لكن عندما يبدأ رمضان و يتوجب علي أن أصحى على الثالثة صباحاً للسحور لكي أشرب الكثير من الماء قبل شروق الشمس، عندها أعلم أنه ليس لدي خيار آخر سوى ان أكون جاهز ﻷول يوم للصوم.
رمضان يمثل الذكرى السنوية لظهور القرآن للنبي محمد. إن الرزنامة القمرية اﻹسلامية تتكون من تسعة أشهر، كل شهر يبدأ عند رؤية قمر جديد و مكتمل. التاريخ الذي يبدأ فيه رمضان كل سنة يختلف و هذا يرجع إلى أن الرزنامة القمرية تختلف عن الرزنامة الشمسية،ويبقى رمضان لمدة 30 يوماً حتى رؤية القمر الجديد.
بالنسبة لي و للملايين من المسلمين حول العالم، فإن رمضان شهر مليء بالنعم، الصوم، باﻹضافة إلى إعطاء المحتاجين. الصوم يتمثل باﻹمتناع عن الماء و الأكل طوال الشهر. يعد الصوم أحد الركائز الخمس في اﻹسلام و يمكن للمسلم أن يشرب و يأكل عند غروب الشمس، و تعرف هذه الوجبة "باﻹفطار" و عادةً تبدأ بأكل التمر و شرب عصير الخروب الذان يساعدان على تنظيم عملية حرق الدهون خاصةً عندما يكون الجسم متعب.
ينتهي رمضان بعيد يسمى عيد الفطر و يمكن ترجمته بعيد "إنتهاء الصيام". ويعد من أهم عيدين في اﻹسلام، أمّا العيد الثاني فيكون بعد الحج إلى مكة. و بالحديث عن مكة فهناك بعض الحقائق المهمة كون هذا المكان هو أقدس مكان بالنسبة للإسلام خاصة الكعبة الموجودة في السعودية. الكعبة عبارة عن مسجد مبني حول حجر أسود. النبي محمد اختار مكة المكرمة كأقدس مكان ياﻹسلام و إن اتجاه القبلة هو الذي يتوجه إليه المسلمون في صلاواتهم. من المعتقد أن قوة و سعادة الجنة تصل إلى هذه المنطقة مباشرة. لذا مع اقتراب الشهر الفضيل، تلتفت الأعين إلى مكة. اليوم تستضيف مكة أكثر من ثلاث ملايين زائر سنوياً، و إن كنت أحد الحجاج المتوجهون إلى بيت الله لأداء الحج و تبحث عن أنسب مكان للإقامة سواء كان على بلاط الحرم أو بالقرب من الحرم أو غرفة مع إطلالة فها بعض النصائح أين ممكن أن تقيم.

فندق ساعة مكة فيرمونت يقع الفندق في في برج ساعة مكة الملكي أكبر برج ساعة في العالم البالغ ارتفاعها 40 متراً. يعد من أفضل الفنادق في المدينة المقدسة كونه أقرب فندق من منطقة الحرم. يتكون الفندق من 76 طابقاً و يعد نقطة مركزية لأبراج البيت الواقعة في وقف الملك عبد العزيز. يتميّز الفندق بإطلالة خلّابة على الحرم. يفضل السياح موقع الفندق بالنسبة لكونه وسط المدينة- بالإمكان من خلاله الوصول إلى المدينة بسهولة-. يقدم الفندق خيارات عديدة للاستراحة و الاستجماممثل المطاعم و الكافيهات الفاخرة. توفر غرف الفندق إطلالة مميّزة على الحرم و الكعبة.

"يفضله المقيمون لإطلالته على الكعبة ولسِعَة غرفه"

فندق الموفنبيك برج هاجرالواقع في أبراج هاجر، و الذي يوفر للمسافرين إطلالة مميّزة على المسجد الحرام. تبعد أبراج الصفوة مسافة 100 متر عن الفندق أمّا المسجد الحرام فيبعد مسافة 300 متر فقط. بإمكان الضيوف أن يستمتعوا بخيارات واسعة من المطاعم المتوفرة في الفندق التي توفر المأكولات العالمية والشعبية السعودية. يتوفر في الفندق عدة أنواع من الشقق الفندقية و الغرف الفندية بعض منها يوفر إطلالة كاملة على الحرم، بعضها يوفر إطلالة جزئية و أخرى توفر إطلالة على مدينة مكة المكرمة.

"يُفضّل الفندق لموقعه القريب من الحرم وقربة من الخدمات و المطاعم"

فندق مكارم أجياد مكة من الفنادق التي يفضلها الحجّاج. اسم الفندق يدلل على كرم الضيافة و الأصالة العربية. يمتاز الفندق  بفخامة أروقته وبرقي الخدمة وحسن الضيافة العربية. يقدم مطعم الفندق "زمزم" مجموعة من الأطباق الشرقية والقارية بالإضافة إلى الساندويشات و المشروبات الخفيفة. يقع الفندقفي شارع أجيادعلى بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من منطقة الحرم.يتوفر موقف صغير للسيارات قد لا تجد به مجال لركن سيارتك بينما يتوفر موقف سيارات آخر على طريق النفق.
"
يفضله الزوار لسعره المناسب و قربه من منطقة الحرم"

فندق رويال دار الإيمان فندق خمس نجوم فاخر يوفر للمسافرين كل وسائل الراحة المطلوبة خلال الإقامة. و يعد خياراً مناسباً للكثير من الحجّاج الذين يقدمون إلى مكة. يقع الفندق في الجزء الشمالي من مركز المدينة، و يبعد بضعة أمتار عن أبراج الصفوة الواقعة في شارع أجياد. يبعد فندق رويال مسافة 100 متر عن المسجد الحرام و برج الساعة.  بإمكان السيّاح أن يستمتعوا بالمرافق المتوفرة في الفندق مثل المطاعم و المحلات التجارية. يتوفر موقف سيارات مجاني.

"يفضل المقيمون الفندق لموقعه و نظاقته"

أمّا فندق أبراج الصفوة - دار الغفران فهو فندق يفخر بتصاميمه و ديكوراته الفنيّة الفاخرة، يطل الفندق على المسجد الحرام و يبعد مسافة سير قليلة عن الحرم. يعكس شكل المبنى الأنيق الخارجي و الداخلي صورة جميلة عن كرم الضيافة العربية. موقعه المميز يمّكن الميقين من الوصول إلى الأماكن السياحية التي لا بد من زيارتها في المدينة مثل بوّابة الملك عبد العزيز، المسجد النبوي، الكعبة، بوابة الملك فهد و أبراج البيت. غرف الفندق مصممة بأعلى درجات من الأناقةومفروشة بأفخم المفروشات الأمر الذي يجعل الإقامة لا تنسى. يتوفر في الفندق موقف للسيارات.

"يفضل الفندق لإطلاته وموقعه المباشر على بلاط الحرم"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق