نصائح قبل السفر .. الجزء الثانى



لتجنب أى تأثير سلبى محتمل ناتج عن تغيرات الضغط الجوى أثناء إقلاع وهبوط الطائرة ، فينبغى إذن الإبتعاد عن أى أطعمة قد تسبب غازات بالبطن مثل البقوليات كالفول والعدس ، إلى جانب الخضروات الورقية الداكنة كالجرجير والفجل والكرنب .. كذلك ينبغى الإبتعاد عن أى مشروبات تحتوى على ثانى أكسيد الكربون كالمياه الغازية والصودا .. أيضا يحظر تماما النوم خلال أخر ثلاث ساعات تسبق السفر ، ولامانع من وضع سدادات أذن قطنية مؤقتة .
أما بالنسبة لمن يعانون من الدوار والغثيان أثناء ركوب الطائرة فينبغى عليهم إتباع بعض النصائح التالية ..
·       تعتبر المقاعد الموجودة فى منطقة الجناحين بجانب النوافذ هى أنسب الأماكن لهذه الفئات ، حيث تكون أقل عرضة للإهتزاز .
·       تجنب تناول الطعام خلال الساعتين التى تسبق السفر ، وفى حالة الرغبة فى تناول الطعام فينبغى إذن تناول وجبة صغيرة ، على أن تكون خالية من الدهون أو التوابل .
·       لامانع من تناول بعض الأدوية التى تقى من الشعور بالغثيان والدوار ، مثل أقراص البرمبران ، على ألا تزيد عن ثلاثة اقراص .

وعموما فهناك بعض المتعلقات الطبية التى ينبغى إصطحابها فى حقائب السفر ، تحسبا لأى طارئ قد ينشأ ، ولعل أهم هذه المتعلقات ..
·       الأدوية المعتادة بالنسبة لمرضى الأمراض المزمنة كالضغط والسكر ، مع ضرورة وجود شهادة طبية تصف حالة المريض ، كى يسهل لأى طبيب تقييم الحالة سريعا وإسعافها من خلال إعطاؤها العلاج المناسب فى حالة حدوث مكروه أثناء الرحلة .
·       ترمومتر طبى لقياس درجة الحرارة فى حالة إرتفاعها .
·       أدوية مسكنة للألم وخافضة للحرارة ، مثل عقار البروفين أو الباراسيتامول .
·       كريمات واقية للشمس ( فى حالة السفر إلى المناطق الحارة ) .
·       مضادات للحموضة مثل أقراص الزانتاك ، علاوة على مضادات حيوية مثل أقراص الفلوموكس .
·       مطهر موضعى مثل البيتادين أو كحول 7.5 % .
·       كريم للحرق والجروح مثل ميبو أو درمازين .

·       بعض الشاش واللاصقات الطبية .

اطلع علي الجزء الاول كذلك ! ... نصائح قبل السفر ... الجزء الاول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق