أجمل عشر عواصم في العالم

1) لندن عاصمة انكلترا

تتميز لندن بثقافتها وتاريخها وفنونها وأزيائها ورياضاتها وترفيهها ومسارحها ومأكولاتها التي تضم جميع أطباق العالم، إنها بالتأكيد مركزاً مدنياً متنوعاً. 

2) إسلام أباد عاصمة باكستان

يقال بأنها تتقدم حضاريا بنحو عشر سنوات عن بعض المدن الباكستانية , إنها مقسمة إلى ثمانية أحياء.
منها الحي الدبلوماسي الذي توجد بداخله سفارات عربية وغربية ومجمعات لسكن الدبلوماسيين كذلك هناك المنطقة التعليمية، والمنطقة الصناعية إلى جانب أسواق تجارية ضخمة.

3) برلين عاصمة ألمانيا

تعد مركز ثقافي حيوي في أوروبا لما تحويه من جامعات ومتاحف ومعالم يعود تاريخ بعضها إلى فترة ما بعد الحرب، حينما كانت المدينة مقسمة إلى شرقية وغربية.

4) واشنطن عاصمة أميركا

تحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم الشهيرة والمزارات المميزة مثل البيت الأبيض وهو المقر الرئاسي ونصب واشنطن ومبنى الكابيتول ونصب لينكولن.

5) باريس عاصمة فرنسا

تعد من أكثر بلدان العالم استقبالاً للزائرين بأكثر من 82 مليون سائح كل عام حيث يأتون للاستمتاع بتراثها الثقافي ومعالمها الشهيرة.


6) روما عاصمة ايطاليا

يعود تاريخها إلى أكثر من 2500 عاماً , تتميز بالقصور البديعة والمنتزهات والحدائق والملاعب والتماثيل والجسور ونافورات المياه.


7) طوكيو عاصمة اليابان

واحدة من أهم وأبرز مدن العالم وأفضلها للمعيشة ، تشتهر بأبنيتها الشاهقة وبصخبها وبازدحام وسائل النقل العمومية بها.


8) بودابيست عاصمة هنغاريا

تقع بودابست في المرتبة السادسة في قائمة أكبر المدن في الاتحاد الأوروبي , أصبحت بودابست مدينة واحدة على ضفتي نهر الدانوب بعد اتحاد مدينتي بوداعلى الضفة الغربية مع مدينة بست على الضفة الشرقية عام 1873 م.


9) أوتاوا عاصمة كندا

تعد أوتاوا مدينة متنوعة وترفيهية من الطراز الأول , تجد فيها العديد من المسارح وقاعات الفنون والمتاحف ومواقع تراثية ومراكز تسوق وغيرها الكثير.


10) موسكو عاصمة روسيا

إنها إحدى أكبر مدن العالم تمتاز بمزارات السياحية ذائعة الصيت مثل الميدان الأحمر ومبنى الكريملن ومسرح البولشوي هذا بالإضافة إلى العديد من المتاحف والمنتزهات ومناطق الجذب الثقافية والطبيعية الأخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق