دليلك السياحي إلى مدينة أورفيتو الإيطالية

دليلك السياحي لمعرفة كل ما تحتاجه عن مدينة  أورفيتو - Orvieto




تعتبر أورفيتو - Orvieto واحدة من أهم المدن التي تطل على تلال أو مرتفعات في إيطاليا فهي تقبع على هضبة عالية فوق منحدرات "توفا" الضخمة كما تتميز بمعالمها الأثرية والتاريخية الكثيرة والمتعددة التي تغطي آلاف السنين من التاريخ الإنساني منذ عهد الأتروسكان .

ورغم تنوعها الأثري و التاريخي إلا أن بعض المعالم السياحية في مدينة أورفيتو الإيطالية حازت على شهرة أكثر من غيرها و أبرز هذه المعالم هي كاتدرائية "أورفيتو دي ديمو" –duomo المشهورة ذات الواجهة الفيسفساء الجذابة و كذلك بئر القديس باتريك و السراديب ومواضع موطن الاتريوريا.

- موقع مدينة أورفيتو

تقع مدينة أورفيتو في جنوب غرب منطقة أومبريا وسط إيطاليا، على بعد حوالي 60 ميلا شمال روما، قبالة الطريق A1 تول بين روما وفلورنسا.

كاتدرائية ديمو

- وسائل المواصلات إلى مدينة أورفيتو 

تقع مدينة أورفيتو على خط روما – فلورنسا لذلك فالوصول إليها بوسائل المواصلات التقليدية سهل و متيسر فيمكن الوصول إليها عبر القطار حيث تقع المحطة في الجزء الأسفل من المدينة التي تتواصل مع الجزء العلوي عبر شريط سكة حديد معلق.

كما يوجد موقف كبير مغطى في فيرا ديلا كامبو في الجزء الأسفل من المدينة حيث تساعد المصاعد والسلالم المتحركة إلى المركز التاريخي كما يوجد أيضا مواقف أخرى في الجزء العلوي من المدينة بالإضافة إلى العديد من السيارات التي تقطع المدينة جيئة و ذهاباً.

- الإقامة في مدينة أورفيتو

من أفضل الأماكن التي يمكن للسائح الأقامة يها في مدينة أورفيتو هو فندق "كورسو- Corso" المصنف ضمن فئة الثلاث نجوم ويتميز بموقع رائع في سوق المدينة التاريخي على بعد 3 كيلومترات فقط من خط السكة الحديد المعلق مما يجعله مناسبا جدا لمن يصلون بالسيارات و الحافلات.

- أعلى مناطق الجذب السياحي في أورفيتو 

-كاتدرائية ديمو : أو كاتدرائية القرون الوسطى كما يطلق عليها وتعتبر أحد أكثر الأماكن غثارة للإعجاب من حيث هندستها المعمارية وقد تم بنائها في عام 1290 م لكن عملية البناء استغرقت حوالي أربعة قرون لتكتمل .

تحمل الكاتدرائية واجهة من الفيسفساء التي تلمع عند سقوط اشعة الشمس عليها بالإضافة إلى العديد من اللوحات الجدارية التي ترجع إلى العصر القوطي .
بئر القديس باتريك

-بئر القديس باتريك :بني في أوائل القرن السادس عشر و يعد معجزة في الهندسة المعمارية يعمل عن طريق حلزون مزدوج على طول جانبي البئر الذي يبلغ عمقه 62 مترا .
السراديب

-السراديب:هي مجموعة من الممرات و الطرق التي حفرت تحت ارض المدينة و استخدمت في العصور الوسطى كأماكن لتخزين المياه أو تربية الحمام .

السراديب مفتوحة للزيارة و التجول للجماهير 

- القلعة البرونزية :هي قلعة أسبانية تتواجد في إحدى جوانب الجزء العلوي من المدينة 

- برج توري دي مورو:أكثر النقاط علوا في المدينة (47مترا) يمكن للسياح التقاط الصور البانورامية الرائعة للمدينة من فوقه ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق