بوسيتانو المدينة الملونة في إيطاليا

هل زرت بوسيتانو المدينة الملونة في إيطاليا ؟



تعد بوسيتانو-Positano واحدة من أجمل البقع السياحية الرومانسية في إيطاليا وأحد اعلى المدن زيارة في ساحل ألمافي و قد بنيت المدينة بشكل أفقي على جرف أحد التلال و كانت تعرف كأحد مناطق الصيد قبل أن يتم أكتشافها من قبل الأدباء و الفنانين في عام 1950 م .

أما الأن فإن مدينة بوسيتانو تعد منتجعا مشهورا يحتفظ بسحره و جاذبيته مما يجعله مقصدا سياحيا مفضلا لآلاف السائحين كل عام الذين يفضلون السير في شوارعها التي تزينها المنازل الملونة و الزهور التي تعطيها منظرا خلابا .

كما أنه وبسبب مناخها المعتدل فإن زيارتها متاحة طوال العام إلا أن فترات الذروة تكون غالبا ما بين (إبريل-أكتوبر) من كل عام .

- موقع مدينة بوسيتانو 

تقع مدينة بوسيتانو في وسط ساحل ألمافي الشهير جنوب نابولي وفي مقابلها توجد جزر لوجالي التي تقول الأساطير القديمة أنه تتواجد بها صافرات إنذار هوميروس التي ورد ذكرها في الأوديسة .


- كيف تصل إلى بوسيتانو 
أقرب المطارات إلى مدينة بوسيتانو هو مطار نابولي حيث يمكن للسائح أن يستقل حافلة أو مركبا بعد ذلك للوصول إلى المدينة .

أما قيادة السيارات للذهاب إلى المدينة فستكون مرهقة حيث أن الطريق وعرة وغير معبدة كما أنه لا توجد أماكن لانتظار السيارات .

كما يمكن الوصول إلى مدينة بوسيتانو بالحافلة من مدينتي "سورينتو" و "ساليرنو" اللتان يمكن الوصول غليها بالقطار من محطة نابولي .

أما العبارات المائية فتغادر إلى بوسيتانو من "سورينتو" و"ألمافي"و"ساليرنو" وإن كانت مرات التشغيل تتناقص في فصل الصيف .


- التجول داخل بوسيتانو 

أفضل وسائل التجول داخل مدينة بوسيتانو هو السير على الأقدام حيث أن المدينة يوجد بها عدة مسارات مشاة معدة خصيصا لراغبي السير .

فإذا وصلت إلى بوسيتانو عن طريق الحافلة فستكون قريبا من "كازانوفا" في الجزء العلوي من المدينة ،عليك إذا أن تدور حول السلم المعروف باسم "سلم الألف درجة" لتجد الشارع الرئيسي الذي يقودك إلى أسفل عبر البلدة للوصول إلى الشاطئ .

يمكنك أن تستقل حافلة أخرى من التي تسير بنفس الإتجاه لتصل بك إلى الشاطئ.

- التسوق في بوسيتانو

تشتهر بوسيتانو بأنها مكان رائع للتسوق حيث تتواجد بها بعض المتاجر التي تعرض آخر صيحات الموضة و المنتجات الحديثة كما أنها أفضل مكان لشراء الصنادل و الأحذية حيث يمكنك أن تطلب تصميمك الخاص و الحصول عليها بينما تشرب كوبا من عصير الليمون.

لقراءة المزيد عن السياحة في إيطاليا  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق