المعالم السياحة الأكثر رواجا لعام 2015 (2-3)

الجزء الثاني من الثلاث اجزاء (2-3)
نواصل استعراض المعالم السياحية التي حققت أعلى قدر من الجذب السياحي في عام 2015 م والتي حازت أيضاً على جوائز متخصصة في هذا المجال .

كاتدرائية ميلانو(ديمو)


1- كاتدرائية ميلانو(ديمو)

بنيت منذ ما يقرب من 600 عام و تضم 135 برجاً و 3.000 تمثالاً وهي أحد رموز الحقبة القوطية في روما 

سجن ألكتراز 

2- ألكتراز 

هو السجن الأشهر في العالم و الذي ضم بين جدرانه في فترة من الفترات آل كابوني و عتاة الإجرام في العالم ويقع سجن الكتراز في أحد جزر خليج سان فرانسيسكو ويمكن للسياح أن يتعرفوا على ما كان عليه السجن سابقاً في جولة بالقارب والإستماع إلى شرح صوتي.

تمثال كريستو ريدينتور
3- تمثال كريستو ريدينتور

نقريباً لم يذهب سائح لزيارة الأرجنتين دون أن يلتقط صورة لتمثال كريستو ريدينتور كخلفية بانورامية لمدينة ريو دي جانيور وهو يطل بطريقته المهيبة من فوق قمة جبل كوركوفادووبإرتفاع 700م .

جسر البوابة الذهبية 
4- جسر البوابة الذهبية 

سواء كان يبدو لامعاً تحت الشمس المشرقة أو مختفياً تحت الضباب فإن جسر البوابة الذهبية الرابط بين خليج سان فرانسيسكو وبين المحيط الهادي سيجبرك أن تقف وتتأمله قبل أن تخرج ألة التصوير لتسجل وجهة نظرك ومشاعرك ناحيته لا تتعجب فهذا يفعله الجميع حتى السكان المحليون الذين يمرون عليه كل يوم.

وهناك أماكن للتأمل على طرفي البرج بالإضافة إلى ممارات آمنة للدراجات و المشاة وهواة التصوير.

برج إيفل
5- برج إيفل 

هو البرج الأشهر عالميا بني عام 1889 م في فرنسا عاصمة باريس ويحوي مطاعم في الدورين الأول والثاني ومرصد في الدور الثالث حيث يمكن للسياح رؤية باريس على هيئة عشرين دائرة تلتف حول نفسها .

كنيسة سافيور أون بلود

6- كنيسة سافيور أون بلود 

نموذج للإسراف في العمارة الروسية الكاثوليكية القديمة تقع كنيسة المخلص من الدم في الموقع الذي أغتيل فيه القصير ألكسندر الثاني 1881م وتتميز الكنيسة بقبابها البصلية الملونة ومدخلها الفسيفيسائية المبهرة

قصر الحمراء

7- قصر الحمراء

هو تاج المزارات الأسبانية وهو قصر و حصن غاية في التعقيد استخدم في القرنين الثالث عشر و الرابع عشر الميلادي يمكن للزائر أن يقضي يوماً بأكمله داخل القصر دون ملل.

متحف أيا صوفيا 

8- متحف أيا صوفيا 

من أهم الأثار العالمية وقد أستخدمت ككنيسة ثم مسجد وهي الأن من أهم المتاحف في تركيا 

جسر تشارلز

9- جسر تشارلز 

الجسر الأكثر شهرة في براغ يعبر نهر فلتافا ويربط بين منطقة الربع الأصغر و المدينة القديمة يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى ويقصده السياح من كل مكان لإلتقاط الصور من فوقه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق