المعالم السياحية الأكثر رواجا لعام 2015 (3-3)

الجزء الثالث من المعالم السياحية الابرز في عام 2015

في الجزء الأخير من سلسلة المعالم السياحية الأكثر زيارة ورواجا في عام 2015م نقدم مزيجاً من المباني الأثرية و المباني الحديثة من عدة دول ومن مختلف القارات .

سور الصين العظيم 

1- سور الصين العظيم 

هو واحد من أقدم الأثار في العالم وما تبقى منه عبر الزمن مازال يستحوذ على إهتمام السياح من مختلف الأماكن يمكنك أن تشاهده من فوق التلفريك الذي سيكون نزهة ممتعة 
نصب لنكولن التذكاري
2- نصب لنكولن التذكاري

لا يوجد سائح غالباً زار العاصمة الأمريكية وتجول في مزارتها دون أن يذهب إلى نصب إبراهام لنكولن أحد الأباء المؤسسين للولايات المتحدة ليلتقط صورة للتمثال العملاق وهو يجلس في كرسي طوله (6 متر) ! وينظر في البحيرة التي تنعكس عليها ظلال النصب والتي نظر إليها أيضاً المصلح الأمريكي مارتن لوثر كنج أثناء إلقاء خطابه الشهير "لدي حلم " .

معبد بوذا
3- معبد بوذا 

يوجد تمثال بوذا داخل وات بوت في مدينة بانكوك في تايلاند وعلى طول 45 قدم يستلقي التابوت المغطى بأوراق الذهب و قطع اللؤلؤ.

مدينة تشيتشن إيتزا

4- مدينة تشيتشن إيتزا

مدينة تشيتشن إيتزا من مدن المايا القديمة في شبة جزيرة يوكاتان في المكسيك وقد تأسست في القرن السادس وعدت إحدى عجائب العالم القديم.

يمكن للزوار المشي حولها و ملامستها لكن يحذر عليهم تسلقها 

دار أوبرا سيدني 

5-دار أوبرا سيدني 

إحدى مظاهر البهجة و الفخر لمدينة سيدني فالمبنى يقع حرفياً على واجهة المياه وبالإضافة إلى الإستمتاع إلى العروض التي تقدم فإن الزوار يمكنهم فقط الذهاب للإسترخاء وتناول المشروبات في هذا الموقع الخلاب .

البرجان التوأم 

6- البرجان التوأم 

بنيا في عام 1998 م كمقر رئيس للشركة الوطنية للبترول في ماليزيا وهما عبارة عن مباني دائرية متطابقة من 88 دور متصلة ببعضها عن طريق جسر جوي ويذهب إليها السياح للتسوق في محلاتهاالراقية .

قناة بنما 

7- قناة بنما 

منذ إفتتاحها في عام 1914 م للربط بين المحيط الهادئ و المحيط الأطلسي وفرت قناة بنما آلاف الأميال البحرية على السفن التجارية و تعد نقطة ميرافلوريس هي النقطة الأشهر لمراقبة السفن وهي تقوم بهذا الإختصار الجغرافي المذهل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق