متحف تروبين في أمستردام ..ليس مجرد متحف



يعد متحف تروبين أحد الكنوز المخبوءة لمدينة أمستردام فهو يقع بعيدا عن وسط المدينة وفي منطقة تتميز ببيوتها القديمة في شرق العاصمة.

ورغم أن موقع متحف تروبين يجعله خارج دائرة الزيارات المكثفة للسائحين إلا أن المهتمين بالثقافات و أثار الدول الأخرى وغيرها من معالم البلاد البعيدة لا يفتوت زيارة هذا المتحف لما يضمه من مجموعة كبيرة وفريدة من الأثار المتنوعة و المختلفة .

متحف تروبين متحف عصري حديث وكبير المساحة وأصلح متحف يمكنك زيارته مع أطفالك الذين سيجودا فيع العديد من الغرائب و العجائب.

- لمحة تاريخية عن متحف تروبين في أمستردام 

أنشئ متحف تروبين في مدينة هارلم الهولندية عام 1864 م وعرف بمتحف الإستعمار ثم نقل في عام 1910 م إلى العاصمة أمستردام ثم ضم لاحقا إلى المعهد الإستوائي المعني بالبحث في الثقافات الأخرى المختلفة عن الثقافة الغربية .



- معروضات متحف تروبين 

تبدأ زيارة المتحف من الطابق الثاني عقب إستقلال المصعد الكهربائي حيث تقسم العروض على حسب القارات فتبدأ بقارة أمريكا الجنوبية وتصل عن طريق أفريقيا إلى آسيا وجزر الأنتيل الهولندية في الطابق الأول ،بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد قسم مخصوص للإنسن والبيئة على يسار المدخل في نفس الطابق .

- متحف تروبين للصغار 

هو قسم منفصل من المتحف الكبير مخصص لزيارات الأطفال و إن كان موجه بالأساس إلى الرحلات المدرسية الهولندية أكثر من رحلات الأطفال الأجانب .

وفي كل الحالات فإن صالات العرض داخل متحف تروبين مقسمة إلى وحدات صغيرة ،كل وحدة منها فريدة ومختلفة عن الأخرى سواء من حيث المادة المعروضة أو من حيث استخدام وسائل الصوت و الضوء والوسائل البصرية والسمعية وحتى أيضا من حيث الديكورات و الرائحة .


- طريقة عرض محتويات متحف تروبين 

يقوم الموظفون في متحف تروبين بإختيار مجموعة منتقاة من المعروضات كل شهر من المخزون الكبير المتواجد في مخازن المتحف ويقومون بتقديمها بطريقة خاصة تحكي قصة هذه القطع من بدايتها إلى لحظة وصولها إلى قاعة المتحف مع ضمان حصول الزائرين على بطاقات تحمل معلومات قيمة عن كل قطعة .

ورغم كون متحف تروبيان من المتاحف الضخمة في العالم والتي تتميز بثراء معروضاتها إلا أن زيارته لا تمثل إرهاقا للزائر بفضل التصميم الخاص للمتحف على هيئة معرض مفتوح في كل الطوابق بالإضافة إلى المساحات الفارغه و التهوية الجيدة والشفافية وطرق العرض الحديثة التي تجعل الزيارة ممتعة للكبار و الصغار .



- كيف يمكنك الوصول إلى متحف تروبين في أمستردام 

يمكنك الوصول إلى المتحف بالسير من واتيرلوبلين على طول ميدينلان لمدة 10 دقائق 

أو يمكنك استخدام محطة الترام الرئيسية خطوط (9،14) من المحطة المركزية (مخرج محطة اليكسانديربلين)

للمزيد تصفح السياحة في هولندا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق