أفضل المعالم السياحية في بلجيكا

مدينة دينانت - Dinant
يجلب السفر إلى بلجيكا إلى الذهن صورة قوية للعصور الوسطى فأسطح المنازل العتيقة وقنوات المياه الجميلة و الشيكولاته اللذيذة ! تجعلك تستشعر انك مازلت هناك في العصور الماضية.

ومع ذلك فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك أن تراها كسائح في هذا البلد الأوروبي الحديث الذي مازال أهله يحتفظون بالحميمية القوية والترحيب الكبير تجاه الغرباء والسائحين وستجد في جوالاتك في الشوارع الحديثة التي تضم المحلات التجارية و المعارض الفنية والمتاحف المملوءة بالقطع الرائعة أفضل مكان لقضاء عطلتك.

دعنا نرشح لك في هذا المقال من مدونة سياحة وسفر عددا من المعالم و المزارات السياحية الراقية في بلجيكا و التي حازت على إعجاب و قبول ملايين السياح من قبلك و احتلت مراتب متقدمة في دلائل السفر العالمية .

- دينانت - Dinant

تقع مدينة دينانت على طول نهر ميوز في مقاطعة نامور ويفصلها عن العاصمة البلجيكية 65 كيلومترا جنوبا فقط .تتميز المدينة بالكهوف و المغارات الطبيعية التي تجلب الزوار من كل أنحاءالعالم إذ تعد الكهوف الأكبر و الأجمل في أوروبا كما أنها تحتوي بعضا من الحيوانات و الطيور النادرة مما يجعلها تبدو كمحمية طبيعية .

كما يوجد بالمدينة أيضا الكنيسة الأشهر "كنيسة نوتردام " التي أعيد بنائها على مساحة شاسعة من الأرض كما تم ذلك أيضا للقلعة التي تطل على المدينة .
 أقدم جامعة كاثوليكية في العالم
- لوفين 

مدينة لوفين هي موطن أقدم جامعة كاثوليكية في العالم أما مبنى لوفين فهو يضم نحو 100.000 ساكن أكثر من 35.000 منهم من الطلاب الدارسين مما يكسب المدينة حيوية منقطعة النظير أثناء الموسم الدراسي .

تبدو شوارع مدينة لوفين كمسلسل طويل لا نهاية له لكن الجزء التاريخي من المدينة هو الجزء الأشهر الذي يضم الجرس الخاص بكنيسة القديس بطرس .

يمكن للسائح أن يستبدل زيارة العاصمة بروكسل بزيارة هذه المدينة الجميلة التي سيجد فيها كل ما يحتاجه من وسائل التسلية و المتعة و السياحة .
 تلال آردن

- آردن 
لعشاق المشي و التخييم و ركوب الدراجات عليهم ان يقصدوا تلال آردن مباشرة ودون تفكير فاآردت تشتهر بغاباتها الصغيرة وكهوفها و منحدراتها الوعرة كما أنها موطن لكثير من الحيوانات البرية الجميلة كالغزلان و غيرها .

بل أنها تضم أيضا عددا من القلاع كقلعة Bouillon وبعض المزارات الحديثة كالمتاهة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق