فوائد القرفة الصحية للجسم



تعتبر القرفة من المشروبات الذائعة الإنتشار فى المنطقة العربية ، ليس لطعمها اللذيذ فحسب ، وإنما للقيمة الغذائية والعديد من العناصر الغذائية التى تحويها القرفة ، الأمر الذى جعل منها مشروبا ذو إستخدامات علاجية وصحية متعددة ، ولاتتوقف الفوائد عن هذا الأمر فحسب ، بل تمتد هذه الفوائد فى إستخدام القرفة ، فى مجالات صناعة العديد من العطور مستحضرات التجميل المتنوعة .
لذا ومن خلال السطور القلية القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء ، على أهم هذه الإستخدامات المتعددة للقرفة ..
·       تحتوى القرفة على مجموعة هائلة من العناصر الغذائية ، والتى تجعل من مشروب القرفة فى حد ذاته وجبة كاملة متكاملة ، ولعل أهم هذه العناصر : البروتينات ، الدهون ، الكربوهيدرات ، الألياف الغذائية ، الحديد ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الصوديوم ، الفوسفور & فيتامينات ( أ ، ب6 ، جـ ) .
·       يمكن إستخدام مغلى أوراق نبات القرفة فى علاج آلام البطن والمغص ، بالإضافة إلى طرد الغازات .. كما أنه ذو تاثير مدر للبول .
·       يمكن إضافة القليل من الفلفل والعسل إلى مشروب القرفة ، ويستخدم هذا الخليط فى علاج نزلات البرد ، والإنفلونزا ، وإحتقان الحلق .
·       يمكن تناول القرفة المحلاه بالعسل الأبيض يوميا ، قبل النوم بحوالى ساعة أو ساعتين ، وتفيد هذه الوصفة كثيرا فى تقوية الذاكرة & التخلص من التوتر والضغوط العصبية .
·       نظرا لإحتواء القرفة على الألياف الغذائية ، فهى ذات تأثير إيجابى وفعال ، فى تنظيم عمليات الهضم والإمتصاص ، كما تستخدم فى علاج الإمساك ، والتخفيف من الشعور بالغثيان والقئ ، والوقاية من سوء الهضم .

·       تتميز القرفة بأنها ذات رائحة عطرية مميزة ، لذا فإن القرفة تستخدم فى علاج رائحة الفم الكريهة ، بالإضافة إلى قدرتها على قتل البكتريا المسببة لهذه الروائح .
·       كما أشرنا سابقا إلى إستخدام القرفة فى مجال صناعة مستحضرات التجميل ، لذا يمكن إستعمالها فى وصفات منزلية لعلاج حب الشباب ، حيث يتم خلطها بقليل من عصير الليمون ، وبضع قطرات من زيت الزيتون ، ثم وضع هذا الخليط على الوجه للتخلص من حب الشباب والهالات السوداء .
·       للقرفة قدرة مدهشة فى إنقاص الوزن ، لذا ينصح خبراء التغذية بشرب القرفة المحلاه بالعسل مرتين يوميا ، حيث يمنع هذا المشروب من تراكم الدهون بالجسم .
·       تعتبر القرفة من المشروبات المدرة للبن ، لذا ينصح بمشروب القرفة للمرضعات ، ولاسيما اللاتى يعانين من نقص إدرار اللبن .

·       تتميز القرفة بأنها تبطئ من عملية تحويل الكربوهيدرات بالجسم إلى سكريات ، مما يجعلها خيارا ممتازا لمرضى السكر ، بهدف ضمان ثبات مستوى السكر بالدم ، وفق معدلاته الطبيعية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق