فوائد أوراق الزيتون



لاشك فى أن الجميع على علم ودراية تامة بفوائد ثمرة الزيتون ، لكن اللافت والمدهش فى الأمر أن فوائد أوراق الزيتون تتجاوز فوائد الزيتون نفسه ، بالرغم من وجود إعتقاد خاطئ شاع بين قطاع عريض من الناس ، والذى يفيد بوجود أضرار عديدة تكمن فى أوراق الزيتون ، وهو أمر خاطئ تماما وعارى من الصحة ، لذا نستغل السطور القليلة القادمة فى تسليط الضوء على تلك الفوائد الموجودة بأوراق الزيتون .
·       تحتوى أوراق الزيتون على بعض المواد الطبيعية التى تقوم بخفض إرتفاع الدم الطفيف ، وتتميز تلك المواد بأنها عديمة الأعراض الجانبية التى قد تحدث فى حالة إستخدام العقاقير .
·       تسهم أوراق الزيتون فى خفض نسبة سكر الجلوكوز بالدم فى حالة إرتفاعه ، الأمر الذى يجعل منها علاجا وقائيا ضد الإصابة بمرض السكر .
·       يوصى أطباء الطب البديل بتناول كوب من مستخلص أوراق الزيتون يوميا صباحا بهدف التقليل من نسبة الدهون الثلاثية بالدم ، مما يجعلها خيارا ممتازا فى الوقاية من تصلب الشرايين ، أو ضعف عضلة القلب المزمن .

·       تعتبر أوراق الزيتون بمثابة أحد أقوى المضادات الحيوية الطبيعية ، إذ أنها تتميز بقدرتها الفائقة فى القضاء على قطاع عريض من البكتريا والفيروسات والفطريات والطفيليات .
·       تحتوى أوراق الزيتون على مادة " الأولوروبيين " التى تمنع من تراكم الصفائح الدموية داخل الأوردة والشرايين ، وبالتالى الوقاية من تكوين الجلطات الدموية ، أو الإصابة بتصلب الشرايين .
·       يمكن غلى أوراق الزيتون وإستخدامها فى علاج إرتفاع درجة الحرارة ، أو التسممات الغذائية ، كما أنها تسهم فى تحسين الأداء الوظيفى للكبد .
·       يمكن إستخدام مستخلص أوراق الزيتون موضعيا فى تسكين الآلام المفصلية ، أو علاج التشنجات العضلية .

·       تستخدم اوراق الزيتون بفاعلية كبيرة فى علاج الإنفلونزا ونزلات البرد ، من خلال مقاومة البكتريا أو الفيروسات المسببة للمرض ، إلى جانب رفع كفاءة الجهاز المناعى بالجسم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق