فوائد زيت النعناع الصحية



يعتبر زيت النعناع من الزيوت العطرية ذات الإستخدامات الطبية المتعددة ، كذلك يستخدم هذا الزيت الرائع فى العديد من الأغراض الصناعية ، مثل العطور ومستحضرات التجميل .. لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء على أهم هذه الفوائد .
·       يحتوى زيت النعناع على العديد من الزيوت الطيارة ، والتى تسهم فى علاج حالات عسر الهضم والمغص ، إلى جانب طرد غازات البطن .. كذلك نظرا لرائحته العطرية المميزة ، فإن زيت النعناع يستخدم على نطاق واسع كفاتح للشهية .
·       نظرا لإحتواء زيت النعناع على المنتول ، فإنه يستخدم كمطهر للفم للتخلص من روائح الفم الكريهة ، والقضاء على البكتريا التى قد تتواجد باللثة وبين الأسنان ، والتى تسبب إلتهاب اللثة ، وتسوس الأسنان .
·       أشارت الدراسات الطبية الحديثة إلى وجود علاقة وثيقة بين تناول زيت النعناع ، والتخلص من آلام القولون العصبى ، فقد أكدت هذه الدراسات أن زيت النعناع يحتوى على عدد من المواد الكيميائية ، التى تقوم بإرخاء عضلات القولون المتشنجة ، والتى تسبب الآلام التى يشكو منها مريض القولون العصبى بصورة مستمرة .

·       يستخدم زيت النعناع فى علاج الأمراض المختلفة ، التى قد تصيب الجهاز التنفسى ، مثل : الإنفلونزا ، نزلات البرد ، إلتهاب الجيوب الأنفية ، الربو ، السعال ، إلتهاب الشعب الهوائية .
·       يستخدم زيت النعناع على نطاق واسع فى علاج نوبات الصداع المزمن ، ولاسيما الصداع النصفى ، الذى لايستجيب عادة لأى نوع من الأدوية المسكنة أو المضادة للإلتهاب .
·       ينصح بتناول زيت النعناع مرتين يوميا فى حالات الإصابة بنوبات الأرق ، أو الشعور بالإجهاد العضلى أو الذهنى .
·       يمكن إستخدام زيت النعناع بصورة موضعية فى جلسات المساج والتدليك ، كذلك يمكن إستخدامه فى علاج الكدمات والتقرحات .

·       يساعد زيت النعناع فى رفع مستوى كفاءة الجهاز المناعى ، والوقاية من الإصابة بالأمراض ، نظرا لإحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق