فوائد اليقطين معلومات مهمة



يعتبر اليقطين من النباتات العشبية الغنية بالمواد الغذائية بصورة متفردة قلما توجد فى أى نبات آخر ، ويستخدم فى الكثير من الأغراض الطبية والصناعية ، ومن خلال السطور القليلة القادمة نقوم بتسليط الضوء على أهم فوائد اليقطين ..
·       يحتوى زيت بذور اليقطين على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، والتى تفيد كثيرا فى حالات إرتفاع مستوى الكوليسترول بالدم ، حيث تسهم بصورة مباشرة فى الحفاظ على نسبة الكوليسترول بالدم وفق معدلاته الطبيعية .
·       يوصى الأطباء بتناول اليقطين لزيادة السيال العصبى الموجود بالمخ ، والذى يحسن من مستوى التركيز والقدرة على التفكير بصفاء دون إرهاق .
·       أفادت الدراسات الحديثة أن اليقطين يسهم فى رفع كفاءة الجهاز المناعى بالجسم ، إلى جانب الوقاية من الأورام السرطانية الخبيثة ، وخصوصا سرطان الرئة .

·       يعتبر إستخدام اليقطين فى علاج إلتهاب البروستاتا وتضخمها ، من اقدم الطرق العلاجية المعروفة فى هذا الشأن ، ولاسيما أن مريض البروستاتا المتضخمة عادة مايعانى من إحتباس البول .. وبخصوص هذا الصدد فإن تناول اليقطين المسلوق بعد خلطه بالسكر والحليب يعطى نتائج إيجابية مبهرة فى علاج تضخم البروستاتا ، كما يعمل على إدرار البول بطريقة آمنة دون أى مشاكل تذكر .
·       يمتاز اليقطين بأنه يعمل كمضاد للبكتريا واسع المجال والمفعول ، حيث يمتاز بقدرته الفائقة على التغلب على كلا نوعى البكتريا " سالبة الجرام & موجبة الجرام " .
·       يقلل اليقطين من ظهور التجاعيد الجلدية أو أى علامات تقدم بالسن ، كما يمتاز بقدرته المدهشة على إلتئام الجروح ، ويرجع ذلك السبب إلى أنه يعتبر بمثابة المخزن المتكامل لكل أنواع الفيتامينات تقريبا ( أ ، ب 1 ، ب 2 ، ب 6 ، جـ ، د ، ك ، هـ ) .
·       يتميز اليقطين بقدرته المعروفة على طرد الدودة الشريطية من الأمعاء .
·       تشير دراسات حديثة إلى أن اليقطين يزيد من الخصوبة لدى الرجال والنساء على حد سواء ، إلى جانب تميزه فى زيادة القابلية الجنسية .

·       يحتوى اليقطين على حمض أمينى يسمى " تريبتوفان " والذى يسهم فى علاج الكآبة والأرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق