أجمل الأماكن السياحية في اليابان

تعرف على أفضل أماكن السياحة في اليابان

حاول السامواري في العصر القديم أن يحتل العالم بالحروب أما الأن فإن اليابان دولة الساموراي تحتل العالم بالتقنيات الحديثة التي لا يخلو منها بيت في أي بقعة من بقاع العالم .

اليابان دولة تمتلك القديم و الحديث في تزاوج رائع فبينما لديها التقاليد القديمة الضاربة في عمق الزمان والأضرحة و المعابد و الأساطير الشيقة ،لديها أيضا المناظر الطبيعية الخلابة والجبال الشاهقة و الجزر الساحرة لكن لديها أيضا المحلات التجارية الحديثة و أحدث صياحات الموضة.

لذلك سنقدم لك اليوم قائمة بأجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في اليابان والتي ستعطيك ملمحا عن الحضارة القديمة و الحضارة الحديثة لهذا البلد وكيف استطاع أن يمزج بينهما 



- طوكيو 

إن المسافرين الذين يحبون الإزدحام والإختلاط سوف يتعلقون جدا بمدينة طوكيو عاصمة اليابان وضواحيها فهي العاصمة الأكثر سكانا في العالم !وهي التي تظهر فيها و بشكل واضح إمتزاج الحضارة القديمة في اليابان في الحدائق التقليدية وأسواق أزهار كرز الربيع و الأضرحة و المعابد و سوق السمك مع مظاهر الحضارة الحديثة كالبنايات الشاهقة و متاجر الماركات التجارية الأشهر في العالم .

مجرد التجول بين شوارع هذه المدينة الجميلة سوف يكسب السائح تجربة جديدة لا تتوقف فقط على المباني القديمة وإنما على السوك الياباني الفريد كما يمكن للسائح أن يستريح في الحدائق العامة اليابانبة مثل الحديقة الوطنية جيون شينجوكو الجميلة.


- كيوتو 

مدينة كيوتو هي عاصمة محافظة كيوتو لكنها كانت في السابق عاصمة للإمبراطورية اليابانية على مدى 1000 عام .تقع مدينة كيوتو في قلب جزيرة هونشو وتعرف بالمدينة المقدسة لأنها تضم وحدها ما يزيد عن 10.000 مزار مقدس ومعبد بوذي .

كما تتميز المدينة أيضا بحدائقها ومهرجاناتها الصاخبة خاصة مهرجان جيون ماتسوري الذي يقام في شهر يوليو من كل عام .



- نارا 

عرفت مدينة نارا قديما بإسم "هيبو" حيث كانت أول عاصمة دائمة لليابان وتأسست عام 710 م وتقع على بعد ساعة من مدينة كيوتو ويوجد بها أكبر و أقدم المعابد اليابانية وأكثر الفاعليات السياحية شعبية .

يفضل الزائرون لمدينة "نارا" عادة معبد تودايجي بحديقته الجميلة التي تمرح فيها الغزلات و الطيور المونة.



- تاكاياما 

أما إذا كان السائح من هواة الأماكن التي يسودها الهدوء والسكينة فعليه الخروج من مدن اليابان الكبيرة و التوجه إلى بلدة تاكاياما التي تتميز بطابعها الريفي وتقع بالقرب من جبال الألب شمال اليابان.

تعرف مدينة تاكاياما على أنها واحدة من المدن الأقدم في اليابان حاليا التي تحتفظ بمظاهر الحياة التقليدية ،وأجمل ضواحيها منطقة تسمى سانماتشي تتألف من ثلاث حارات قديمة تكتظ بالبيوت الخشبية العتيقة .



- نيكو 

مدينة صغيرة أخرى تقع على مدخل حديقة نيكو الوطنية وتشتهر بالتشوغو أكثر الأضرحة اليابانية إسرافا في الزينة وكذلك ضريح اياسو توكوغاوا أما أكثر معالمها شعبية فهو الجسر الأحمر.

كما تقدم حديقة نيكو الوطنية لوحات رائعة من المناظر الطبيعية التي تكونها البحيرات و الشلالات و الجبال مع القردة البرية و الحيوانات الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق