اكتشف بحيرة ثون في سويسرا

تعرف على معالم بحيرة ثون في سويسرا و المزارات السياحية بها 



عند الحافة الشمالية لجبال الألب تقع بحيرة "ثون" يحوطها مشهد رائع من الجبال والمدن الساحرة والقرى الصغيرة الهادئة .

يتيح ساحل بحيرة ثون في سويسرا للزائرين ممارسة العديد من الأنشطة خاصة الأنشطة المائية والمشي و التنزه والإستمتاع بالرؤية البانورامية بالإضافة إلى الشمس المشرقة على المدرجات التي تقع على جانبي البحيرة بالإضافة إلى مناطق التزلج الشعبية في فصل الشتاء التي جعت من الحيرة مقصداً سياحيا مشهورا في الفترة الأخيرة.

تقع مدينة "ثون" الصغيرة على الطرف الغربي من البحيرة وتعرف بإسم "بوابة اوبرلاند بيرن" حيث أنها المدينة الأكثر شهرة في اوبرلاند بيرن –إنترلكن بما تضمه من أثار ترجع إلى العصور الوسطى كقلعة الأقوياء ومنطقة المشاه.


تستمر رحلات القوارب في بحيرة "ثون" طوال العام وفي فصل الصيف تبحر باخرة تاريخية تستخدم المجاديف في رحلة مائية مميزة،وعلى الجوانب المتدرجة للبحيرة ستجد هناك النباتات الإستوائية المتنوعة والتي استحقت المنطقة بسببها اسم "ريفيرا ثون" أما على الجانب الآخر من البحيرة و ناحية خليج "سبيز" الذي تتقدمه القلعة القديمة سوف تجد كروم العنب الصغيرة متناثرة حول الكنائس الرومانية التي يمتد عمرها لأكثر من ألف ومئتي عام !!



- بحيرة "ثون" صيفا 

يوجد حول بحيرة "ثون" في سويسرا ثلاثة جبال بانورامية تتيح لك رؤية رائعة للمناظر الطبيعية الخلابة وهي جبال "نيسين" بإرتفاع 2362 م ،و "ستكهورن" بإرتفاع 2190 متر و "نيدرهورن" بإرتفاع 1950 متر.

يمكن للسائح الوصول إلى هذه الجبال الثلاثة بالتلفريك حيث يمكنه أن يزاول من هناك رياضة الطيران الشراعي أو ركوب الدراجات أو حتى التنزه سيرا على الأقدام .

كهف "بيتوس"
كما توجد أماكن خاصة للسباحة عبر البحيرة أو الراغبين في الإبحار بالمراكب الصغيرة بالإضافة إلى المسارات التاريخية المشهورة التي يمكن زيارتها مثل "درب القديس يعقوب" الذي يؤدي إلى كهف "بيتوس" التي تقول أساطير القرن السادس أن القديس "بيتوس" مازال يعيش فيه حتى الأن !!



- بحيرة "ثون" شتاءا

النشاط الأبرز لبحيرة "ثون" في فصل الشتاء هو التزلج في الساحات الكبيرة التي تشهد تدفقا للسياح من كل الأماكن القريبة حيث يمكن الوصول بسهولة إلى البحيرة وهناك وسائل متوفرة طوال الوقت .



- معالم يمكن زيارتها حول بحيرة "ثون"

-بانوراما-ووكر :لوحة جدارية دائرية صنعت بزاوية 360 درجة وأنشئت ما بين أعوام 1809م و 1814 وتعد اللوحة الأقدم من نوعها في التاريخ

-قلعة سبيز:قلعة ن القرون الوسطى مع برج شديد التحصين تحتوي كنيسة وحديقة ويوجد داخل القلعة غرفة للولائم و الحفلات الكبيرة تعد نموذجا لما كانت عليه التقاليد الثقافية في العهد الباروكي.

- قلعة أوبرهوفين:لهاحديقة جميلة على بحيرة ثون في سويسرا وتضم متحفا عن الزراعة و ديكور المنازل في الفترة من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر. 


للمزيد عن السياحة في سويسرا ..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق