متاحف مدينة فلورانس الإيطالية

تعرف على أعلى المتاحف زيارة في فلورانس الإيطالية



معرض أوفيزي 
يمكنك أن تعتبر كل ما في مدينة فلورانس الإيطالية كالكنائس و الساحات و المباني العامة متاحفا مفتوحة ولكن هناك بعض المتاحف التي يمكن وضعها على قائمة أعلى المتاحف في فلورنسا .

- معرض أوفيزي 

يعد متحف أوفيزي أحد أعلى مناطق الجذب السياحي ليس فقط في فلورانسا و إنما في كل إيطاليا وذلك لأنها المعرض الأساسي على مستوى العالم في مجال فنون عصر النهضة فتضم أعمال مشاهير الفنانيين الذي يمثلون هذا العصر مثل مايكل أنجلو و ليوناردوا دافنشي وبوتيتشيلي، رافائيل وتيتيان .

وينصح الزوار لمعرض أوفيزي بحجز تذاكرهم قبل أشهر من رحلتهم لضمان وجود أماكن وتفادي الوقوف في طوابير طويلة .

متحف بارجيلو
- متحف بارجيلو 
متحف بارجيلو من أقدم المتاحف في إيطاليا حيث أنشئ في عام 1865م وهو معرض النحت الرئيسي في البلاد فالمتحف يضم عشرات التماثيل التي تمثل فترة إزدهار هذا الفن في عصر النهضة وترجع هذه التماثيل إلى مشاهر فناني النحت مثل مايكل آنجلو، دوناتيلو، فيروتشيو وجيامبولوجنا. 

والمبني العتيق الذي يرجع إلى القرن الثالث عشر والذي يضم هذه النخبة المختارة من الأعمال الفنية كان يستخدم كقاعة للمدينة وسجن أحيانا قبل حكم أسرة مديشي التي حولته إلى مركز شرطة.

معرض أكاديمية الفنون 

- معرض أكاديمية الفنون 
أكثر ما يشهر معرض أكاديمية الفنون هو أعمال الفنان مايكل أنجلو ولا سيما تمثال "ديفيد" الكبير وبالإضافة إلى هذا التمثال فهناك أيضا تمثال "الأسرى الأربعة " الذي لم يكتمل بعد .

يضم المعرض أيضا مجموعة من فنون الفترة ما بين القرنين 13-16 كمجموعة من الآلات الموسيقية وقطع فنية أخرى .

متحف أوبرا ديل دومو

- متحف أوبرا ديل دومو
هو المتحف الذي يحمل العديد من الأعمال الأصلية ومخططات من الفن والهندسة المعمارية التي تتصل بالكاتدرائية في فلورنسا ، التي تشمل كاتدرائية "سانتا ماريا" دل فيوري،المعمودية، و برج الأجراس.

فصالات العرض تضم معروضات من هذه الكنائس الثلاث وبعض الأدوات التي استخدمت في بناء الكاتدرائية أثناء عصر النهضة .

متحف سان ماركو
- متحف سان ماركو 
يقع المتحف في دير سان ماركو ويحتوي أعمال رسام عصر النهضة الراهب "انجيليكو" ويضم عددا من اللوحات الجدارية و المتعلقات الشخصية للفنان بالإضافة غلى صورة خاصة لأحد الرهبان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق