أطعمة تشحن الجسم بالطاقة



ما من أحد إلا وتصيبه نوبات التعب والإرهاق من حين لآخر ، فالضغط البدنى أو النفسى الزائد ، أو حتى قلة ساعات النوم لهو أمر كفيل بالإصابة بالإنهاك والتعب ، ولعلاج مثل هذه الحالات ينصح بالحصول على قسط كافى من الراحة والنوم ، إلى جانب الحرص على تناول أطعمة غذية تكفى إحتياجات الجسم من الطاقة ، لكن عموما ينبغى إختيار أنواع الأطعمة بذكاء ، صحيح أن كل الأطعمة تمد الجسم بالسعرات الحرارية والطاقة ، لكن يكمن الإختلاف بينهم فى كمية الطاقة المتحصل عليها فى المجمل ، ومن خلال السطور القليلة القادمة ، نقوم بتسليط الضوء على أهم الأطعمة ذات المحتوى العالى من الطاقة ، والتى تعد خيارا مثاليا للتغلب على حالات الإرهاق التى تعترينا من حين لآخر .
·       قمر الدين : ويتميز بإحتوائه على العديد من العناصر المغذية والمنشطة كالسكريات والفيتامينات ومضادات الأكسدة ، مما يجعله خيارا ممتازا فى رفع مستوى المناعة بالجسم ، إلى جانب التغلب على حالات الإرهاق .
·       التين : وهو أحد أهم الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات والعناصر الغذائية ولاسيما فيتامين ( أ & ب ) ، والكالسيوم والحديد والفوسفور .

·       التمر : وهو فاكهة سهلة الهضم غنية بالسكريات إلى جانب إحتوائها على نسبة عالية من الحديد وفيتامينات ( أ & ب & جـ ) .
·       الشعير : وينصح به فى حالات الضعف العام ، ولاسيما أنه ينشط الدورة الدموية بكفاءة مدهشة .. ويتم تحضيره عن طريق غلى القليل من الشعير فى الماء ثم تصفيته ، وتقديمه فى صورة شراب مغلى .
·       الكرنب : وهو من أشهر الخضروات التى تحارب الإرهاق ، ولاسيما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات والأملاح المعدنية المنشطة .

·       التفاح : ويحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، الأمر الذى يجعله من أفضل الخيارات المتاحة لعلاج الإرهاق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق