أفضل 5 أماكن يجب أن تزورها في أيرلندا

أفضل 5 معالم سياحية يجب أن تزورها في أيرلندا 
جزر آران

من ثقافتها الغنية مرورا بمناظرها الطبيعية الخلابة ترتقي أيرلندا إلى مرتبة المقاصد السياحية الأسطورية في أوروبا وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها تعج بالمدن و الضواحي مترامية الأطراف كما تمتع بشبكة طرق حديثة تجعل السائح قادرا على الوصول إلى أي مكان يريده بمنتهى اليسر و السهولة أما هؤلاء الذين يعشقون السياحة وسط الشعوب فما عليهم إلا أن يتجولوا في شوارع و أزقة مدن أيرلندا و يقابلوا الناس على المقاهي و في المتاجر ليدركوا كم هم ودودين مع الغرباء.

من الناحية السياسية فإن ايرلندا مقسمة إلى قسمين هما :الجمهورية الأيرلندية وأيرلندا الشمالية التي تخضع لحكم بريطانيا لكننا في هذا الدليل السياحي من مدونة سياحة و سفر سنحول أن نقدم لك عزيزي القارئ المزارات الأعلى في كل الجزيرة اللأيرلندية .

- جزر آران 

تقع جزر أران قبالة الساحل الغربي لأيرلندا عند مصب خليج غالواي وقد اجتذبت الزوار من كل دول العالم عبر القرون بما حافظت عليه بحكم عزلتها من تقليدية تربطها بتاريخ أيرلندا أكثر من أي مكان آخر في البلاد.

وتوفر للسائح لمحة مقربة عن تاريخ ايرلندا مع جولات سياحية بأكثر من 100 مركب و تنقلات بالعربات التي تجرها الخيول لزيارة البيوت الحجرية العتيقة .
- شبة جزيرة الوادي المشجر - Dingle Peninsula

- شبة جزيرة الوادي المشجر - Dingle Peninsula

تقع شبه الجزيرة في أقصى غرب أيرلندا وتضم مستوطنات من العصر الحجري وبعض آثار ما قبل التاريخ وأكثر من 500 كوخ حجري لرهبان عاشوا في هذا المكان .

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة على شواطئ شبه الجزيرة كالسباحة و التزلج على الماء وركوب الأمواج كما يوجد عدد من المطاعم الجيدة وأماكن الإقامة الرائعة التي توفر جوا من المرح و المتعه.
جليندا لوغ 
- جليندا لوغ 

يقع جليندالوغ على بعض كيلومترات قليلة جنوبي مدينة دبلن وهو دير أسسه الراهب "كيفين" أحد الرهبان البارزين في الأساطير الايرلندية القديمة و يرجع تاريخ بنائه إلى القرن السادس الميلادي.

- دبلن العاصمة 

هي عاصمة أيرلندا و تضم نحو ثلث سكانها و رغم ذلك تبدو كمدينة صغيرة أكثر منها عاصمة ويوجد بها مجموعة من المعالم التاريخية و السياحية التي يمكن زيارتها مثل كنيسة المسيح و القديس باتريك ومبنى موسوعة جينيس للأرقام القياسية .

- حديقة كيلارني الوطنية 

تقع في جنوب غرب أيرلندا في مقاطعة كيري،و أنشئت في عام 1932 ،تضم الحديقة ثلاث بحيرات و تحوطها الغابات التي تسكنها العديد من الحيوانات و الطيور البرية و توفر الحديقة جولات بالقوارب و رحلات مشي مفتوحة لاستكشاف الغابات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق