أهم معالم أسكتلندا السياحية

تعرف على المعالم السياحية في اسكتلندا أرض الأساطير



اسكتلندا هي أرض الأساطير والتاريخ المعقد و الطبيعة الخلابة تثير في نفوس زائريها الرغبة في المغامرة وهي ملهمة لكل زائريها سواء بأفلام ملحمية كفيلم "قلب شجاع" أو بمشاعر و أحاسيس يصعب أن تجدها في أي مكان آخر.

للتعريف بأهم معالم أسكتلندا السياحية نضع بين يديك عزيزي القارئ هذه القائمة المبسطة :- 

- برج موسى 

واحد من أكثر الأبراج التي لا تزال تحتفظ برونقها و جمالها و هيئتها و توجد في جزر شتلاند وهذه التحفة الأثرية عبارة عن برج دائري مبطن بالحجر داخليا و خارجيا لتحقيق أكبر قدر من القوة والصلابة .

يرجع تاريخ البرج إلى 100 عام قبل الميلاد وهو البرج الوحيد تقريبا الذي يحتفظ بكامل بنائه حتى الجزء العلوي بما في ذلك السلالم الداخلية الأصلية .

- دير ميلروز 
تأسست دير ميلروز عام 1136 ميلادية على يد رهبان سسترسن بناء على طلب الملك ديفيد الأول ملك أسكتلندا و تدور كثير من الأساطير عن الطريقة التي تعرض لها الدير للتخريب لاحقا إلا أنه يظل واحدا من الهياكل المعمارية الأقدم تاريخا في أسكتلندا .

- منحدرات سكارا 
إحدى القرى الحجرية من العصور القديمة وتقع في الجزيرة الرئيسية لأوركني ،ظلت مغمورة بالرمال حتى عام 1850 م حتى تم اكتشافها بواسطة عاصفة شديدة أزاحت بعضا من الجزء المخبوء تحت الرمال .

يعتقد أنها احتفظت بحالتها الجديدة نتيجة أنها ملئت بالرمال بعد فترة وجيزة من هجرها من قبل ساكنيها و يعتقد انها تاريخيا أقدم من الأهرامات المصرية .

- قلعة سترينغ 

واحدة من أكثر القلاع إثارة في أسكتلندا نقع على صخرة عالية تمثل قاعدة القلعة وتطل القلعة علي مجموعة من المنحدرات الشاهقة التي تحيط بها من كل الجوانب .

تمثل قلعة سترينج نموذجا للفن و الثقافة الاسكتلندية في القرن السادس عشر وتجذب العديد من السياح الراغبين في زيارة هذا الأثر الفريد .

- بحيرة نيس 
إحدى أشهر البحيرات في العالم و ثاني أكبر البحيرات في أسكتلندا ونظرا لكونها البحيرة الأعمق في البلاد صاحبتها الأساطير التي تزعم وجود وحوشا بحيرة تسكن قاع البحيرة مما أضاف جوا من الغموض و الأثارة حول المكان.

إقرأ أيضا ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق