أعلى المزارات السياحية في بولندا

أعلى المزارات السياحية في بولندا 



رغم أن بولندا عانت قرونا من الصراعات إلا أنها نجحت أخيرا في الظهور كبلد مستقل يحسن التعبير عما لديه من تاريخ وثقافة وكل من يقوم بزيارة بولندا يكتشف أنها بلد غني بالتاريخ القديم و المناظر الطبيعية الجذابة والمدن الحديثة النابضة بالحياة بالاضافة إلي البحيرات والغابات في المناطق الريفية والعديد العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة .


- قلعة فافيل 

تعد المنطقة التي بنيت فيها قلعة فافيل - Wawel Castle من أقدم المناطق في العالم إذ يرجع تاريخها إلى العصر الحجري بينما بنيت القلعة نفسها في القرن الرابع عشر في فترة الحكم البولندي "كاسمير الثالث الكبير" .

تضم القلعة القطعة الوحيدة المتبقية من جواهر التاج الملكي البولندي والسيف الأسطوري المزين والعديد من القطع الأثرية الهامة في تاريخ بولندا .

- سوق وارسو القديم 
تأسس في اواخر القرن الثالث عشر الميلادي وكانت وارسو والسوق المركزي قي قلبها تعد مركز الثقافة البولندية وظلت كذلك لمدة خمسة قرون .

تم تدمير السوق القديم تماما في الحرب العالمية لكن اعيد بنائه عقب الحرب مباشرة على النمط الأصلي تقريبا ويزين الميدان تمثال من البرونز لحورية البحر رمز العاصمة البولندية .

- معسكر أوشفيتز-بيركناو
أحد معسكرات التعذيب النازية والذي تعجز الكلمات عن التعبير عن المشاعر التي تنتاب الزائرين لهذا المعسكر حيث يشاهد الزوار في مدخل المعسكر النصب التذكاري و متحف أوسلتشيم الذي خصصته بولندا لضحايا التعذيب وجرائم القتل في مخيمات الحرب العالمية الثانية .

يعتبر معسكر أوشفيتز-بيركناو من أعلى المقاصد السياحية في بولندا حيث زاره أكثر من 25 مليون سائح حتى الأن .

- غابة بيالوويزا

هي الجزء المتبقي من غابة كبيرة كانت تغطي كل أوروبا في فترة من الفترات ، تمتد الغابة من الحدود بين بولندا وجمهورية بيلاروس وهناك معابر حدودية للسياح للعبور داخل الغابة سواءا سيرا على الأقدام أو بالدراجا ت.

تعتبر الغابة موطنا لبعض الحيوانات النادرة التي تم الإحتفاظ بها داخل مناطق مسورة داخل الغابة حفاظا عليها وتتوفر جولات سياحية داخل الحديقة بصحبة مرشدين سواء سيرا علي الاقدام أو عبر عربات تجرها الخيول .

إقرأ المزيد عن السياحة في بولندا  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق