كيف تتعلم اللغة الأجنبية أثناء سفرك


لا شك أن تعلم لغة البلد الذي ستسافر إليه هي أفضل طريقة للتعرف على هذا البلد بشكل أفضل كما أنها ستجعل من تحركاتك و إنتقالك أكثر سهولة ويسرا فسيمكنك أن تسأل عن الإتجاهات ووسائل المواصلات و المطاعم بشكل أكثر دقة بل و ستحميك معرفة لغة البلد الذي تقصده للسياحة من أن تقع ضحية الخداع في أوقات كثيرة.

هذا غير ما يظهره السكان المحليون من احترام تجاه السائح الذي يتحدث لغتهم إذ يقدرون جهده لتعلم ثقافاتهم و الإقتراب من تاريخهم.

لقد أصبح تعلم اللغة الأجنبية للبلد الذي تنوي زيارته أكثر سهولة من ذي قبل بل ويمكنك فعل ذلك حتى أثناء السفر ،حاول أن تتطبق هذه النصائح و ستحصل على نتيجة جيدة في وقت قصير .


- إبدأ من النهاية 
أسهل الطرق في تعلم أي لغة هو البدء في استخدامها لذلك عليك أن تبدأ في استخدام ما تعرفه من مفردات و تراكيب بمجرد وصولك ويمكنك بالطبع أن تقضي وقت السفر في الإطلاع على بعض الكتب التي تقدم نصائح للمبتدئين أو الإستماع لإحدى الإذاعات الناطقة بتلك اللغة لكن عند وصولك ابدأ بتحية كل من تلقاه مستخدما عبارات التحية التي تحفظها باللغة الأجنبية ووجه له الأسئلة واستمع لهم جيدا أثناء الإجابة لتستطيع أن تضبط نطق الكلمات لديك وبهذا تكون قد بدأت تسلق الجبل من قمته !

- شاهد قنوات الأطفال 
واحدة من أفضل الطرق لإكتساب لغة الأجنبية أثناء السفر هو البحث عن قنوات الأطفال على التلفاز والإستماع إليها حيث تقدم غالبا الكلمات بشكل واضح وبطئ و بعدد محدود من المفردات مما يمكنك من استيعاب أكبر قدر من الكلمات و التراكيب الجديدة حتى وإن كنت مشغولا بأشياء أخرى أبق التلفاز يعمل في الخلفية بصوت مسموع حتى تتعود اذنيك على صوت الكلمات و تبدأ في التآلف معها .

- ثبت خاصية جوجل كروم 
توجد في متصفح جوجل كروم خاصية رائعة تمكنك من تعلم اللغة بسهولة فائقة و هي (Language Immersion) حيث تقوم بعد تثبيتها في متصفحك الشخصي باختيار اللغة التي تنوي تعلمها و مستوى إتقانك لها زالأن كلما استخدمت متصفح جوجل كروم ستجده قد ترجم لك بعض الكلمات إلى اللغة التي تنوي دراستها وبذلك ستكتسب طوال الوقت مفردات جديدة وتعبيرات حديثة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق