أهم عشر أماكن سياحية في هامبورغ

1) Miniatur Wunderland

على الرغم من أنها تعتبر أكبر نموذج للسكك الحديدية في العالم ، Miniatur Wunderland هو في الحقيقة أكثر بكثير من مجرد تصميم لعبة قطار.
بطول مساره الذي يتجاوز 12.000 متر و بعدد قطاراته الذي يبلغ 890 قطار بني هذا المعلم الجديد على نطاق واسع حقا ليغطي 1.150 متر مربع (وسيكون ضعف هذا الحجم عند اكتماله).
يصور نموذجا مصغرا للولايات المتحدة الأمريكية والدول الاسكندنافية، وألمانيا، بسككهم الحديدية و طائراتهم و مطاراتهم ، كل ذلك ينيره أكثر من 300.000 ضوء وتتجول في أنحاءه 200.000 شخصية بشرية مميزة وفريدة.
لكي تتجنب الانتظار الطويل ننصحك بحجز التذاكر عبر الإنترنت. 


2) ميناء هامبورغ  The Port of Hamburg: The Gateway to Germany

هو موطن لعدد من أهم مناطق الجذب في المدينة , يشمل 100 كيلو متر مربع ويعرف باسم بوابة ألمانيا.
التنزه على رصيف المشاة هنا متعة لا يضاهيها متعة ويتاح لك أيضا أخذ رحلة مميزة بواسطة القوارب بدءا من محطة Landungsbrücken.
وإن كنت في المنطقة فلا تفوت فرصة التعرف على جسر Köhlbrandbrücke، الذي يمتد 3.6 كيلومتر فوق الميناء.


3) كونستهالي هامبورغ Kunsthalle Hamburg

يتكون معرض الفنون هذا من ثلاثة مبان متصلة يعود تاريخها إلى عام 1869، 1921 و 1997.
تقع في منطقة البلدة القديمة، بين محطة هامبورغ الرئيسية Hauptbahnhof وبحيرتي ألستر.
تعرض لوحات مميزة مثل لوحة لشمال ألمانيا تعود إلى القرن الرابع عشر إلى جانب لوحات هولندية  و إيطالية ورسومات فرنسية و ألمانية، بالإضافة إلى بعض اللوحات للفن الدولي الحديث والمعاصر.


4) مبنى البلدية Hamburg Rathaus, City Hall

يعد مركز مدينة هامبورغ ومقر السلطة السياسية فيها , يرجع تاريخه إلى نهاية القرن التاسع عشر وقد شارك في تزيين واجهاته وديكوراته الداخلية حرفيون وفنانون من كل ألمانيا. 
يتخذ كل من برلمان ولاية هامبورغ وحكومة هامبورغ من المبنى مقرا لهم , هناك ما يقارب على 647 حجرة داخل المبنى , يمكنك من هنا الذهاب إلى مونكيبيرغ Mönckebergstraße وهو شارع التسوق الرئيسي في هامبورغ و مركز الحياة التجارية فيها.


5) كنيسة القديس ميخائيل  St. Michael's Church

يرمز لهامبورغ كثيرا من خلال هذه الكنيسة، لدرجة أنه يمكن للمرء اعتبارها أهم معلم في المدينة، خاصة وأن لها تاريخ كبير حيث بنيت على الطراز الباروكي بين عامي 1750-1762. 
تقع في جنوب المدينة الحديثة لهامبورغ، يمكنك الوصول إلى قمة برجها البالغ ارتفاعه 132 مترا عبر السلالم والمصاعد لتحظى بفرصة مشاهدة إطلالات رائعة للمدينة والميناء.


6)  Ohlsdorf Cemetery

هي مقبرة تقع في الربع Ohlsdorf ضمن مدينة هامبورغ , وتعد أكبر مقبرة ريفية في العالم والمقبرة الثانية في العالم بعد مقبرة وادي السلام في النجف، العراق.
معظم الناس الذين دفنوا في المقبرة هم من المدنيين، ولكن هناك أيضا عدد كبير من ضحايا الحرب من مختلف الدول. 


7) Great Lakes: Inner and Outer Alster

يوجد داخل حدود مدينة هامبورغ بحيرتي الألستر الداخلية والخارجية وهما اثنين من البحيرات الاصطناعية المتصلة بنهر الألستر.
تجد في هذه المنطقة ساحات هامبورغ الأكثر جمالا والسبل التاريخية الأعظم شهرة في المدينة فضلا عن مناطقها المعروفة المخصصة للمشاة مثل Passagens. 

8) متحف الفنون والحرف  Museum of Arts and Crafts

جنبا إلى جنب مع متحف بافاريا الوطني في ميونخ يقدم هذين المتحفين أشمل المعروضات للأعمال الألمانية والفنون التطبيقية الأوروبية، والآسيوية إضافة إلى مجموعة رائعة من فن الخزف.
تأسس عام 1874 وهو مصمم على غرار متحف فيكتوريا وألبرت في لندن.

9) المتحف البحري الدولي International Maritime Museum

هو متحف خاص يقع في الربع هافن سيتي HafenCity , يضم المتحف مجموعة بيتر تام Peter Tamm لنماذج السفن، وخطط البناء، والزي المدرسي، وكل ما يتعلق بالفن البحري.
تصل معروضاته لأكثر من 40.000 بند وأكثر من مليون صورة. 
تم افتتاحه في مستودع سابق في عام 2008.

10) حديقة الزهور و النباتات  Planten un Blomen and Wallringpark

وهي منطقة ترفيهية كبيرة تتضمن بعض المساحات المفتوحة الأكثر شعبية في المدينة , بحجمها البالغ 47 هكتار تعد مكان رائع للاسترخاء و الاستمتاع.
أنشئت عام 1821 مع مختلف أنواع الأشجار التي لا تزال موجودة حتى اليوم إلى جانب باقة منوعة من النباتات و الزهور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق