جزيرة إيلبا الإيطالية | بالتفصيل


جزيرة إيلبا Elba هي أكبر جزر مجموعة توسكان كما أنها أكبر جزيرة في إيطاليا بعد جزيرة صقلية وسردينيا كما أنها الأبعد عن البر الرئيسي إذ تبعد 10 كيلومتر عن الأرض بينما تمتد لمساحة 224 كيلومترا مربعا و يصل طول سواحلها لنحو 147 كيلومتر.

تتخذ جزيرة إيلبا شكلا غريبا على الخريطة إذ تشبه سمكة تدير رأسها ناحية الغرب نحو كورسيكا ،بينما يلتف ذيله للوراء نحو توسكانا بينما ينحدر صف من الجبال أسفل الجزيرة كعمود فقري للسمكة في حين أن قمتها نقطة مونتي تمثل عين السمكة .

يمكن الوصول إلى جزيرة إيلبا البحرية حيث تستغرق الرحلة ساعة واحدة بينما تستغرق اقل من ذلك باستقلال القوارب كما يمكن الوصول إليها بالطائرة لوجود مطار بيلا في منطقة مارينا دي كامبو والمرتبط بأغلب المدن الإيطالية والأوروبية .

تعتبر جزيرة إيلبا التي لا يسكنها سوى 30.000 نسمة ومقسمة إلى خمس بلديات مقصدا سياحيا مفضلا عند الكثير من سكان أوروبا خاصة الألمان فالجزيرة معدة بأحدث الإعدادات التي يطلبها السائح كما أنها تضم بالإضافة إلى الجمال الطبيعي المتمثل في 10 كيلو متر من الشواطئ الرملية و 4 كيلو متر من الشواطئ المفروشة بالحصى و 3 كيلومتر من المنحدرات بالإضافة إلى كل هذا هناك مراكز رياضية و أندية جولف و مراكز غوص ومتاحف ومدارس لركوب الخيل ومنتزهات طبيعية بمساحات و اسعة .

لا يقتصر سحر جزيرة إيلبا على الشواطئ و المناظر الطبيعية فقط ولكنها تحمل أيضا سحرا تاريخيا مميزا يبدأ من الحضارات المتوسطة القديمة مرورا بالفترة التي قضاها نابليون بونابرت أسيرا في الجزيرة زحتى العصر الحالي لذلك يمكن للسائح ممارسة العديد من الأنشطة الثقافية أثناء الراحة من فترات الغطس و السباحة وركوب الخيل.

- أماكن يمكن زيارتها في إيلبا 


-مونت كابني

يعرف أيضا باسم "سقف أرخبيل توسكان"، وهو واحد من أعلى جبال في الجزيرة يبلغ طوله (1,018 مترا)؛ويعد موطنا لكثير من أنواع الحيوانات، كما يوجد به مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار. يشتهر مونت كابني بالمناظر الطبيعية الجميلة التي يمكن للسياح رؤيتها من فوق قمة الجبل .

-قلعة فولتيريو

تقع قلعة فولتيريو في الجزء العلوي من فولتيريو؛ يوجد في أساسات هيكلها بعض آثار الأسوار الرومانية القديمة. بنيت القلعة لحماية الجزيرة من الغزو الأجنبي في عهد أسره ميديشي.

-قرية باجنايا

باجنايا قرية صغيرة ساحرة تبعد 20 دقيقة من منطقة فولتيريو وهي واجهة مثالية للإسترخاء و الإستمتاع بالطبيعة عبر الجلوس على الشاطئ و مشاهدة غروب الشمس مع الإستمتاع بالروائح و النكهات الخاصة بالقرية و تناول بعض الطعام المحلي .

للمزيد تصفح قسم السياحة في ايطاليا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق