جزيرة هواهاين ..جزيرة البستان

استشكف لماذا تلقب جزيرة هواهاين بجنة عدن في الأرض

تلقب جزيرة هواهاين – Huahine بجنة عدن في الأرض لجمالها الساحر الفريد بين كل مثيلاتها من الجزر فهي عبارة عن غابة إستوائية تزدهر فيها مزارع جوز الهند و الفانيليا و بساتين الفاكهة و أشجار الموز وحقول البطيخ.

جزيرة هواهاين هي إحدى أعلى جزر أرخبيل بولينيزيا الفرنسية زيارة و هو الأرخبيل الذي يقع في منتصف المسافة بين أستراليا وكاليفورنيا في "جنوب المحيط الهادئ" ومن المعروف أن الأرخبيل ينقسم إلى مجموعتين :المجموعة الأولى تضم جزر ويندوارد وتضم الجزيرة الأكبر "تاهيتي" والقسم الثاني مجموعة ليوارد الذي يضم مجموعة من الجزر ذات الشعبية العالية بين المتزوجين حديثا و الذين يرغبون في قضاء أيامهم الأولى في مثل جزيرة هواهاين .

- موقع جزيرة هواهاين 

تنقسم الجزيرة إلى جزيرتين هما "هواهاين الكبرى" وهي جزيرة في الشمال بها أغلب المقرات الإدارية المتعلقة بإجراءات السياحة على الجزيرة و "هواهاين الصغرى" وهي إلى الجنوب وفيها أفضل الشواطئ اللازوردية ،وهما مرتبطتان ببعضهما عبر جسر صغير يسمى "جزيرة الخلجان" و المسافة بين جزيرة هواهاين وبين جزيرة تاهيتي 40 دقيقة بالطائرة بينما تجاور الجزيرة بقية الجزر الأخرى مثل بورا بورا و راياتيا.



- معنى إسم هواهاين 

يرجع أصل تسمية الجزيرة بإسم هواهاين إلى الكلمة التاهيتية (vahine) والتي تعني (المرأة) وذلك في إشارة إلى سلسلة من التلال الجبلية التي تشبه شكل إمرأة حامل رمزا للخصوبة و العطاء الذي لا يمكن تغافله في الجزيرة.



- مميزات جزيرة هواهاين 

الميزة الأساسية لجزيرة هواهاين هي تقديم فرصة الإسترخاء و العزلة للراغبين في قضاء أوقات خاصة مع أنفسهم في أماطن طبيعية بكر لم تلوث بعد بالمدينة الحديثة وضواء المدن .

لذلك فالجزيرة المحاطة بالشعاب المرجانية لا تقدم لك سوى شواطئ هادئه و كهوف مائية ومناطق للتزلج على الماء ويعتبر خليج Avea على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة هواهاين واحدا من أجمل الشواطئ في جزر أرخبيل بولينيزيا الفرنسية بما يتمتع به من مياه صافية ورمال ناعمة .

أما الذين يرغبون في القيام بأكثر من مجرد الإستؤخاء بين أحضان الطبيعة فإن الجزيرة يمكن أن تقدم لهم بعض الخدمات الأخرى البسيطة مثل الغطس أو ركوب الخيول أو الغطس.



- المعالم الأثرية في جزيرة هواهاين 

يمكن للسياح زيارة بعد المعالم القريبة من جزيرة هواهاين مثل ماراي أنيني وهو مزار مقدس يتكون من الشعاب المرجانية الضخمة كان مخصصا من قبل الأهالي المحلين قديما لمعبودهم "أورو" راعي الحرب و "هيرو" الحامي من اللصوص !

بجور هذا المزار يوجد شاطئ أنيني و هو بقعة أخرى متميزة يستخدمها السياح في الإستلقاء تحت الشمس والسباحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق