زيارة إلى بوتسدام في المانيا

قصر Sanssouci
يقولون أن برلين بدون بوتسدام مثل فرنسا بدون قصر فيرساي فزيارة بوتسدام هي الأكثر شعبية الأن وسط زيارات اليوم الواحد من برلين ورغم أنها تقع خارج حدود العاصمة إلا أنها لا تستغرق سوى ساعة واحدة بالقطار للوصول إليها .

ترجع أهمية بوتسدام إلى أنها كانت حتى عام 1918 ميلادية مقر إقامة قيصر ألمانيا ومن قبله ملوك الأسرة البروسية وتتميز بأنها عبارة عن شيكة متصلة من البحيرات و القنوات المائية كما أنها غنية بالقصور والمعالم السياحية التي من أشهرها قصر Sanssouci.
قصر Sanssouciمن الداخل 
قصر Sanssouci استخدم كمقر صيفي لملك بروسيا فريدريك الكبير ويتكون القصر من طابق واحد مع عشر غرف فقط !!مع إحاطة كاملة للمظاهر الطبيعية كما تم تجديد القصر و ضم إليه أجزاء أخر للتوسعة لاحقا في القرن التاسع عشر ليصبح على ماهو عليه الأن من هذا المنظر الفخم ويسمح بجميع غرف و ملحقات القصر للسائحين .

كما تتميز بوتسدام بمناظرها الطبيعية الخلابة التي هي جهد بشري ممتد عبر مئات السنين لتحويل المدينة إلى جنة خضراء تسر الناظرين مع ما تمكله من قنوات مائية و بحيرات زادتها جاذبية و سحر .

جسر غلينيكي أحد معالم التاريخ الحديث ويقصده السياح للزيارة لشهرته وارتباطه بحادثة تبادل الجواسيس عام 1986 م وهو بالأصل جسر يربط بوتسدام مع برلين عبر نهر هافل وكان قبل الوحدة بين شطري ألمانيا مفتوحا فقط لعبور الحاصلين على تصاريح مرور .

يوجد على الجسر لوحة تذكارية أقيمت بعد توحيد ألمانيا وتمثال تذكاري برونزي تم غزاحة الستار عنه بعد سقوط جسر برلين .

شيفباويرجاسي هي ملتقى المال و الجمال في بوتسدام وإحدى المناطق المعبرة عن إزدهار ألمانيا الشرقية .أكثر من 12 هكتار من الأراضي الممتدة على شواطئ بحيرة تفير تجمع المسارح و صالات عرض الفنون وكذلك مكاتب الشركات و المصانع الكبرى مثل فولكس فاجن وأوراكل .

متحف الفيلم يقع متحف الفيلم الأقدم في ألمانيا في بوتسدام في مبنى مارستال الرائع الذي كان يستخدم كأحد قصور المدينة سابقا .
يضم المتحف نحو مليون صورة عن أعمال سينمائية و الأعمال المرتبطة بها وكواليس بعض الأعمال وكذلك الأزياء و الديكورات المستخدمة والتي تبرع بها عدد من الفنانيين عقب افتتاح المتحف في عام 2014 م عقب اعمال التجديدات كما يوجد معرض دائم تحت اسم "مصنع الأحلام :100 سنة سينما في بابلسبيرغ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق