أطعمة تقلل معدل تراكم الدهون بالجسم



تمثل مسألة تراكم الدهون بالجسم كابوسا للعديد من الناس ، فقد نتناول كمية قليلة من الطعام ، أو نداوم على ممارسة نشاط رياضى بصورة منتظمة ، وبالرغم من ذلك ، نصاب بالصدمة واليأس ، نتيجة لتراكم الدهون فى أجسامنا ، بالرغم من تلك المجهودات الحثيثة التى نبذلها فى تجنب هذا الأمر .
لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، نقوم بإستعراض بعد الأطعمة وطرق تناولها ، بهدف تقليل معدل تراكم الدهون فى أجسامنا .
·       ينبغى الإكثار من تناول الخضروات الطازجة ، ولاسيما الخضروات الورقية الداكنة كالكرنب والجرجير .. إلخ ، إلى جانب الطماطم والجزر والقرع .. كذلك ينبغى الإكثار من تناول الفواكه الطازجه ، ولاسيما الفواكه الحمضية كالبرتقال واليوسفى .. وتتميز هذه الأطعمة بقدرتها الفائقة على رفع معدل التمثيل الغذائى بالجسم ، وبالتالى سرعة التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة .
·       ينصح بتناول الحبوب الكاملة كالشوفان وجنين القمح ، فهذه الأطعمة تحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغذائية ، والتى تقوم بإمتصاص السوائل داخل الجسم ، مما يساعد على الشعور بالإمتلاء سريعا ، وتقليل كمية الطعام التى نتناولها ، مما يدفع الجسم إلى البحث عن مصادر أخرى للطاقة ، ليجد ضالته فى الدهون المختزنة ، مما يعمل على سرعة إحتراقها خلال وقت وجيز .

·       ينبغى تناول وجبتين يوميا ، يكون فيها البروتين ( اللحوم ، الدواجن ، الأسماك ، منتجات الألبان ) العنصر الأساسى بهما ، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن هذه البروتينات تتميز بقدرتها الفعالة على خفض الوزن ، دون الإضرار بالكتلة العضلية .
·       لابد من تناول المكسرات ( كالبندق ، الجوز ، اللوز ، الفول السودانى )  بصورة يومية ، فهذه الأطعمة تحتوى على العديد من الأحماض الدهنية ، ولاسيما أوميجا – 3 ، إلى جانب العديد من مضادات الأكسدة .. وتقوم هذه المواد بتقليل الشعور بالجوع ، وبالتالى إنقاص الوزن ، لكن عموما ينبغى عدم الإسراف فى تناول المكسرات ، حتى لاتأتى الأمور بنتائج عكسية ، تؤدى إلى زيادة الوزن ، وترهل الجسم ، نتيجة تراكم الدهون .

·       يعتبر الماء من الأمور الأساسية التى تعمل على التقليل من تراكم الدهون ، فالماء من ناحية يعمل على زيادة معدل حرق الغذاء بالجسم ، كما يعطى الشعور بالإمتلاء ، وبالتالى يعمل على تقليل مانتناوله من طعام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق