عشر دول تتربع على عرش “الشوكولاتة” في العالم !

1) سويسرا Switzerland

تعد سويسرا بشكل عام و مدينة زيورخ بشكل خاص أشهر المدن العالمية في هذا المجال , حيث تم البدء بتصنيع الشوكولاتة في سويسرا في القرن السابع عشر إلا أنها أخذت في الأنتشار بعد عام 1850م.
تجد هنا أكثر من 100 نوع من الشوكولاتة التي تُصنع من مزيج المكسّرات والكاكاو والفاكهة , لا تفوت فرصة تذوق شوكولاتة Teuscher الأشهر على الإطلاق على مستوى العالم.

2) بلجيكا Belgium

تفتخر بلجيكا و عاصمتها بروكسل بعائلة Draps التي ابتكرت شوكولاتة Godiva الفاخرة , والتي جعلت من هذا البلد أحد أكبر مواطن الشوكولاتة على مستوى العالم حيث تضم بلجيكا 2100 متجر تجاري لبيع الشوكولاتة إلى جانب 16 متحف و 12 مصنع ينتج أكثر من 172.000 طن من الشوكولاتة سنوياً.


3) بريطانيا Britain
الشوكولاتة + بريطانيا معادلة واضحة تؤدي دوما إلى مصنع كادبيري Cadbury ثاني أكبر مصنع حلويات في العالم بعد مارس , يقع في منطقة بورنفيل Bornville في مدينة بيرمينجهام الانكليزية.
تنظم رحلات خاصة إلى المصنع تتعرف من خلالها على تاريخ صناعة الشوكولاتة و التقنيات المستخدمة في ذلك.

4) فرنسا France

أجل ففرنسا ليست فقط ملاذ العشاق وإنما ملاذ عشاق الشوكولاتة أيضا كونها تشتهر بصناعة أرقى أنواعها , هذا و تعد مدينة تان ليرميتاج Tain-l'Hermitage الريفية موطن Valrhona أحد أشهر وأمهر صناع الشوكولاتة فى العالم.

5) ألمانيا Germany

حيث تعتبر ألمانيا مقصد رئيسي لهواة الشوكولاتة ، فعند زيارتك لها تستطيع التجول في مصانع ومتاحف الشوكولاتة لمعرفة طرق وتطورات عملية صناعة الشوكولاتة في تلك البلاد ولعل أشهر مصانع الشوكولاتة هنا هي Niederegger والتي تعرض منتجاتها في متحفها الخاص في مدينة لوبيك شمال ألمانيا.

6) إيطاليا Italy

من قال أن الموضة وحدها تجذب السياح إلى هناك ؟ أين تأكل إذا شوكولاتة Amedei التي تعتبر واحدة من أفضل منتجي الشوكولاتة في العالم و التي اتخذت من بونتيديرا Pontedera في في منطقة توسكانا في إيطاليا مقرا لها.

7) هولندا Netherlands

أمستردام لديها كل شيء , بالإضافة إلى كونها عالم مذهل من الزهور إنها أيضا مهد لواحدة من أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم .
مالكي بوتشيني هي مقهى ومطعم لذيذ، يعرف بشكل أساسي بالشوكولاتة التي يقدمها كونها خالية تماما من المواد الحافظة و السكر و الزبدة.


8) فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية Florida, United States of America

حيث شركة Norman Love Confections والتي تفتخر قائلة "الشوكولاتة هي شغفنا" تستورد أفخر أنواع الشوكولا من بلجيكا وفرنسا وسويسرا و تستخدم المكونات الطازجة لوصفات غير عادية مليئة بالموز، والزنجبيل و الكرمل و البندق، على سبيل المثال لا الحصر.

9) نيويورك , الولايات المتحدة الأميركية New York, United States of America

في Jacques Torres ستشعر كأنك أمام بوفيه مفتوح من الشوكولاتة و ستتذوق أشهى أنواعها في العالم , أنه مقهى و مطعم أيضا يقدم باقة من المأكولات اللذيذة.
يمكن للزوار هنا مشاهدة كيفية تحضير الشوكولاتة عبر نافذات كبيرة شفافة.

10) لبنان Lebanon

حيث تتذوق شوكولاته لبنانية أنتجت في عام 1974 من قبل نزار شوكير ، إنها باتشي Patchi وهي تشبه الشوكولاتة السويسرية والبلجيكية ، وتتوفر بأكثر من 40 صنف من الشوكولاته مثل الجوز والفستق والبندق والحليب والشوكولاته الداكنة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق