أفضل جولاتك السياحية من برلين



توجد العديد من الأسباب التي تدعوك للسياحة في برلين بدءا من المزارات الأثرية القديمة والتمتع بالعمارة القوطية و زيارة العديد من المواقع المشهورة في الحرب العالمية الثانية مرورا بزيارة حائط برلين والمتاحف و الكاتدرائيات و الأوبرا لكن هناك سبب أخر لا يقل أهمية عن كل ما سبق وهو الرحلات اليومية التي يمكنك أن تقوم بها من برلين لزيارة معالم سياحية أخرى .

تقدم لك مدونة سياحة و سفر في هذا المقال مجموعة مختارة بعناية لأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء إقامتك في برلين والتي لن تستغرق منك سوى يوما واحدا فقط.

- فانسي (Wannsee)

فانسي هي الوجهة السياحية المفضلة لقضاء عطلات الصيف الحار في برلين وتقع شواطئ فانسي في أقصى الجزء الغربي للمدينة وأكثر ما يميز هذه البقعة أنها منطقة مفضلة للعديد من أثرياء ألمانيا الذين استأجروا الذين يقضون فيها فترة الصيف .

توجد في فانسي العديد من عوامل الجذب السياحي مثل نوادي الإبحار، متحف فيلا ليبرمان، منتزه الشاطئ ،جزيرة الطاووس و العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها أثناء بين السباحة و الإسترخاء على الشاطئ.

- شبريفالد (Spreewald)

إحدى المحميات الطبيعية المائية التي تشبه الحديقة الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تم اعتمادها كمحمية طبيعية منذ عام 1990 م .

أكثر ما يميز شبريفالد هو مجموعة القنوات المائية المتداخلة و المتقاطعة و التي صارت أشبه بشبكة مائية يتم التنقل فيما بيتها بواسطة القوارب كما في مدينة البندقية في إيطاليا ورغم ذلك فإن أغلب منطقة شبريفالد غير مأهولة بالسكان بعد .

تبعد شبريفالد حوالي ساعة عن جنوب برلين وتستحق الزيارة لما تضمه من مناظر طبيعية فريده من نوعها وحيوانات برية نادرة .

- لايزغ (Leipzig)

تبعد مدينة لايزغ عن برلين ما يقارب ساعة ونصف بالقطار وهذه المدينة الحيوية كانت مركزا تجاريا هاما في العصور و الوسطى و أحد محاور الحضارة الرومانية القديمة .

كما أنها موطن لكثير من الكتاب و الفنانين الذي أثروا في الثقافة العالمية مثل جوته، سباستيان باخ ومندلسون.

تضم المدينة عددا من المزارات السياحية الشهيرة مثل كنيسة القديس نيكولاس وحدائق الحيوان و الحدائق النباتية .

- منتجع الجزر الإستوائية 

تم بناء هيكل منتجع الجزر الإستوائية ليكون غطاء لمنطاد كبير يقع تحته أكبر حمام سباحة في أوروبا لكن الفكرة لم تكتمل وتم بيع الموقع في عام 2003 م إلى شركة ماليزية قامت بتحويله إلى غابات إستوائية مطيرة تضم قرى و حمامات سباحة ومعارض والعاب أطفال ونوادي صحية تستهدف البالغين و الأطفال .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق