علاج مشكلات الشعر بالطب البديل



مما لاشك فيه أن مشكلات الشعر الصحية بمختلف أنواعها قد إنتشرت بصورة لافتة فى الآونة الأخيرة ، ولعل أهم تلك المشكلات تتمثل فى ظهور قشرة الرأس إلى جانب تساقط الشعر ، ومع التقدم الطبى المذهل ، فقد تم إستحداث تقنيات وتدخلات علاجية جديدة ، لكن تظل كل تلك التقنيات ذات محل جدل ، ولاسيما أنها قد تنطوى على بعض الأعراض الجانبية غير المقبولة ، لذا فإن الطب البديل المتمثل فى بعض الأطعمة والأعشاب يعد من الخيارات المتميزة فى القضاء على مشكلات الشعر المختلفة ، ومن خلال السطور القليلة القادمة نقوم بتسليط الضوء على دور الطب البديل فى القضاء على مشكلات الشعر المختلفة .
·       الزعتر : وهو نبات عشبى يتميز بإحتوائه على نسبة عالية من الزيوت الطيارة ، ويستخدم فى القضاء على قشرة الرأس ، حيث يتم سحق القليل من الزعتر بمقدار ملعقة كبيرة ، ليتم إضافته لاحقا إلى كوب ماء لمدة 24 ساعة ، وبعد مرور هذا الوقت يتم تصفية الماء ، وتدليك فروة الرأس به قبل النوم مباشرة ، ويتم تكرار هذه العملية بمعدل مرة يوميا لمدة أسبوع على الأقل .
·       زيت الزيتون مع القليل من مسحوق جوزة الطيب : ويستخدم هذا الخليط فى تقوية فروة الرأس ، من خلال إكساب بصيلات الشعر الحيوية واللمعان ، ويحضر هذا الخليط عن طريق إضافة نصف فنجان من زيت الزيتون مع مقدار ملعقة من مسحوق جوزة الطيب ، ويتم عمل هذه الوصفة يوميا لمدة شهر .

·       خليط عصير الزنجبيل وزيت السمسم : وتفيد هذه الوصفة كثيرا فى علاج تساقط الشعر ، حيث يتم إضافة مقدار 2 ملعقة من عصير الزنجبيل إلى مقدار 3 ملاعق من زيت السمسم ، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ، ويتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط بمعدل 3 مرات أسبوعيا لمدة شهر واحد .
·       زيت الخروع : يستخدم زيت الخروع فى تحفيز نمو شعر الرأس والحواجب ، ويتم دهان المنطقة المصابة به بمعدل 3 مرات أسبوعيا ، مع مراعاة ألا يصل زيت الخروع داخل العين ، حيث قد يسبب له حالة من التهيج والإحمرار .
·       عجينة حبة البركة : وتتكون من القليل من مسحوق حبة البركة ، مضافا إليه عصير الجرجير وملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون .. ويتم تدليك فروة الرأس بها يوميا مساء ، ليعقبه بعد ذلك غسل الشعر بالماء الدافئ والصابون ، وتفيد هذه الوصفة كثيرا فى تقوية الشعر وحمايته من تساقطة ، كما تسهم فى القضاء على قشرة الرأس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق