أهم الأطعمة لبشرة صحية



من المؤكد أن الحصول على بشرة صحية ، هو هدف الجميع دون إستثناء ، ولاسيما أن صحة البشرة ونضارتها ، هو إنعكاس للحالة الصحية العامة للجسم ، لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأطعمة ، التى من خلالها يمكن الحصول على بشرة صحية ، بطريقة طبيعية دون مشكلات .
·       الجزر : يعتبر الجزر من الأطعمة التى تحافظ على البشرة بصورة صحية وسليمة ، نظرا لإحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين ( أ ) ، الذى يقوم أيضا بالقضاء على الخلايا المسببة لسرطان الجلد .
·       الشيكولاتة : تحتوى الشيكولاتة على مركب " الفلافونول " ولاسيما فى الشيكولاتة الداكنة ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ، التى تحمى خلايا البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية .
·       اللوز : يحتوى اللوز على كميات كبيرة من مركبات فيتامين ( هـ ) ، الذى يعتبر أحد أهم مضادات الأكسدة ، التى تقوم بالقضاء على مركبات الجذور الحرة ، التى تدمر خلايا الجلد .
·       بذور الكتان : تتميز بذور الكتان بأنها أكثر العناصر التى تحتوى على الأحماض الدهنية الغير مشبعة ، ولاسيما أوميجا – 3 ، الذى يساعد على نضارة البشرة ، وحمايتها من عوامل التهيج والإلتهاب .

·       الطماطم : تنشأ مركبات الشقائق الحرة نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، وتعتبر الطماطم من الأطعمة التى تتميز بإحتوائها على كميات كبيرة من مادة " لايكوبين " ، التى تقوم بالقضاء على مركبات الشقائق الحرة ، ذات التأثير السلبى على خلايا البشرة .
·       الشاى الأخضر : يحتوى الشاى الأخضر على أحد مركبات مضادات الأكسدة ، والذى يسمى بإسم " كاتيشين " ، والذى يساعد على الوقاية من إلتهابات وسرطان الجلد .. وينصح بتناول الشاى الأخضر ساخنا ، فكلما زادت برودته ، قلت نسبة مضادات الأكسدة الموجودة به .
·       سمك التونا : تحتوى التونة على كميات كبيرة من مادة " السيلينيوم " ، والتى تعمل على الحفاظ على مادة الإيلاستين الموجودة بالجلد ، والتى تمنح الجلد ليونته ومرونته .
·       السبانخ : تحتوى السبانخ على كميات كبيرة من فيتامين ب6 ، والذى يسمى ايضا بحمض الفوليك ، ويفيد هذا الفيتامين كثيرا فى تجديد خلايا الجلد ، وحمايتها من الأورام السرطانية .

·       البطاطا : تحتوى البطاطا على كميات كبيرة من فيتامين ( جـ ) ، والذى يساعد على إفراز مادة الكولاجين ، التى تسهم بصورة رئيسية فى محاربة التجاعيد ، والقضاء عليها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق