فوائد السمك صحيا للجسم



يعتبر السمك من الأطعمة اللذيذة ، ذات الشعبية الكبيرة على مستوى العالم أجمع ، وهو طعام ذو قيمة غذائية عالية ، يناسب جميع الأعمار .. ويتميز السمك بمحتواه الهائل من البروتينات والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية " أوميجا – 3 " ، كما يحتوى على مجموعة من الفيتامينات المتنوعة ( أ ، ب2 ، ب6 ، ب12 ، د ) ، إلى جانب مجموعة من الأملاح المعدنية ، مثل : الفوسفور ، اليود ، الحديد ، الكالسيوم ، الزنك ، النحاس ، البوتاسيوم ، السيلينيوم ، الصوديوم .
لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء ، على أهم الفوائد الصحية والعلاجية للأسماك ..
·       يسهم تناول السمك بإنتظام فى الوقاية من الإصابة بأمراض القلب ، وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول بالدم ، نظرا لإحتوائه على الأحماض الدهنية الغير مشبعة ، من النوع أوميجا – 3 .
·       توصى الدراسات الطبية الأخيرة المرأة الحامل ، بالمداومة على تناول السمك فى فترة الحمل ، وذلك للوقاية من الولادة المبكرة ، أو إنجاب أطفال غير مكتملى النمو .. كذلك يساعد السمك فى منع حدوث أى عيوب خلقية للأجنة .

·       يعتبر السمك من الخيارات الممتازة لمن يتبعون حمية غذائية تهدف إلى إنقاص الوزن ، ولاسيما أنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية ، إلى جانب إنخفاض محتواه من السعرات الحرارية .
·       يساعد السمك على تنمية الذكاء والقدرات العقلية ، وتطويرها بشكل سريع وفعال ، ولاسيما فى الأطفال وصغار السن .
·       نظرا لإحتواء السمك على كميات كبيرة من الكالسيوم ، لذا فهو فعال جدا فى الحفاظ على الاسنان ، وتقويتها وحمايتها من التسوس ، ولاسيما عند الأطفال كذلك .
·       يعتبر السمك من الخيارات الغذائية الممتازة لمرضى ضغط الدم المرتفع والسكر ، إذ أنه يحافظ على ضغط الدم & نسبة السكر بالدم ، وفق المعدلات الطبيعية .
·       أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول السمك يقى من الإصابة بالأزمات القلبية أو الزهايمر فى مرحلة الشيخوخة .
·       يعمل السمك على حماية الغدة الدرقية ، وضمان كفاءتها الوظيفية ، نظرا لمحتواه الغنى من عنصر اليود .

·       يسهم السمك فى حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية ، ولاسيما سرطان البروستاتا لدى الرجال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق