أفضل المنتجعات الأوروبية لعام 2015 (1)

قائمة أفضل المنتجعات الأوروبية لعام 2015 


عندما يكون الحديث عن قضاء أجازة صيفية في القارة الأوروبية فإن العديد من أسماء المنتجعات المشهورة تقفز للسطح فأوربا نفسها تحوطها المياة المالحة من ثلاث جهات و تتخللها الأنهار و البحيرات وتتمتع شواطئها بسمعة عالمية مثل الريفيرا وجزر الكناري وسميرالدا كوستا.
ولكن لأن متعة السفر نفسها يكمن جزء كبير منها في الإستكشاف و التجديد وتجربة أنواع غريبة و غير مألوفة من الأنشطة والأطعمة فإننا نقدم هذه القائمة من أفضل المنتجعات الأوربية لعام 2015 التي تعطي مذاقاً جديداً لقضاء العطلات في أوروبا.

-        كابو تيستا، سردينيا

من الأماكن القليلة التي تمنحك الشعور بالعظمة والسحر معاً فعلى ساحل الشمالي الشرقي لسردينا أنشأ الأغا خان وأصدقاؤه منتجعاً فخماً في أحد الجيوب يطل على  الشواطئ البيضاء والمياه الخضراء المضيئة وأطلق عليها  اسم "سميرالدا كوستا"أو  ساحل الزمرد.
صمم هذا المنتجع ليكون على شكل قرى الجزر اليونانية وتتميز شواطئ كابو تيستا  البيضاء بإحتضانها  تشكيلات صخرية منحوتة بفعل الرياح. وفي الخلف منها  ترتفع المناظر الطبيعية الجبلية  مع أبراج حجرية من عصور ما قبل التاريخ و التي لا تزال تحير الكثير من علماء الآثار.


-        الغارف الغربي

مع إشراقة الشمس 300 يوم في السنة و شواطئ ذهبية بطول 160 كيلومتر تأتي سواحل الغارف الغربي في البرتغال على قائمة أفضل المنتجعات السياحية في أوروبا لعام 2015 .
ورغم ما يشاع عن إزدحام هذه الشواطئ بالسياح إلا أن الحقيقة أن هناك أجزاء من ساحل الغارف الغربي لم تكتشف بعد ومازالت تحمل الكثير من المفاجأت كالمناظر الطبيعية المدهشة والمنحدرات الجبلية ذات الألوان المتعددة .
تضم شواطئ الغارف العديد من المزارات السياحية بالإضافة إلى الشواطئ مثل قلعة الأمير هنري التي ترجع للقرن الخامس عشر و  كنائس لاغوس البيضاء التي تعج مذابحها بالذهب المكتشف في العالم الجديد حينئذ .


-        سان سباستيان، إسبانيا

عرفت مدينة سان سباستيان من إقليم الباسك في أسبانيا كواحدة من أكثر المدن التي تضم أفضل المطاعم و أجود المأكولات إلا أن ما احتفظ به الأسبان لأنفسهم أنه على بعد أمتار من هذه المطاعم يوجد واحد من أفضل الشواطئ في أوروبا !!
فعلى بعد خطوات من حافة المدينة القديمة تبدأ منحنيات "بلايا دي لوس أنجليس كونتشا" حول أحد الخلجان الهادئة مدعومة بعدد كبير من المحال التجارية طوال فصل الصيف الذي يحمل كل يوم فيه مزاج العطلات من وسائل ترفيه و ألعاب مائية و تسوق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق