أفضل المنتجعات الأوربية لعام 2015 (3)

تعرف على أفضل المنتجعات الأوربية لعام 2015


في إطار البحث عن رحلة شاطئية متميزة لابد من تخطي روتين الأماكن المألوفة و البحث عن تلك المنتجعات الجديدة داخل أوربا و التي استطاعت خلال الفترة الماضية أن تتصدر قائمة أفضل المنتجعات الأوربية بجدارة .
ومازالت "مدونة سياحية " تقدم  قائمتها الأفضل لعام 2015 وهذا هو الجزء الثالث و الأخير :-


-        جزيرة براك ،كرواتيا

كرواتيا هي "الريفيرا الجديدة" كما يطلقون عليها حالياً وبعد أن كانت سراً من أسرار الأوربيين إنتشر الأن صيتها كواحدة من أجمل أماكن العطلات التي تتيح لك الإختيار من بين عدة شواطئ و منتجعات إلا أن الأكثر تميزاً على الإطلاق هو "زلاتني رات -  Zlatni Rat" في منطقة بول .
فعلى جزيرة براك يوجد مثلث طويل من الرمال يمتد من سفح جبل "غورا فيدفي" على الساحل الجنوبي للجزيرة و لذلك أطلق عليه "الرأس الذهبي" ويتصف هذا الشاطئ بعدم ثبات شكله وأنه يتغير بين فترة و أخرى نتيجة إنجراف الرمال الناعمة.
هلى بعد 2 كيلو متر غرب مدينة بول تقع منطقة المطاعم والشقق و الخدمات السياحية المتكاملة مثل نادي اليخت والعبارة المائية التي تربط جزيرة براك بمدينة سبليت الساحلية الجميلة .


-        شواطئ بوليا

تقع شواطئ بوليا في المنطقة المعرفة على الخريطة بكعب الحذاء والتي هي عبارة عن شبه جزيرة تحوطها المياة و تتنوع فيها الطبيعة ما بين الرؤوس الصخرية ذات المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية البيضاء.
وعلى الرغم من شهرة شواطئ بوليا إلا إنها ليست بالإزدحام المعتاد في مثل هذه الأماكن فيمكن للسائح أن يجد بها بعض الأماكن التي تصلح للإستجملم و الخصوصية .
من أجمل الأماكن داخل شواطئ بوليا محمية جواسيتو توري التي تحوطها  الكثبان الرملية والغابات، وبساتين الزيتون وتمتد شواطئها لعدة أميال حيث تزدحم تلك القريبة من موقف الحافلات بينما تبقى الشواطئ الأخرى النائية مكاناً مناسبا للعزلة و الإستجمام .


-        بلايا بلانكا، لانزاروت

ربما تكون شواطئ بلايا بلانكا أقل شهرة من جزر الكناري لكنها تمتلك أيضا طابعاً مميزاً من حيث المناظر البركانية الهائلة التي تختلف تماما عن المناظر الطبيعية في الأماكن المجاورة لها .
تمتد الرمال الذهبية في بلايا بلانكا على الساحل الجنوبي مدعومة بالمنحدرات الجبلية التي تعد من أشهر مناطق التزلج في أوروبا .
كما يمكن للسائح أن يقوم بزيارة سريعة لمدة نصف يوم إلى قمة البركان  في تيمانفايا، حيث يمكنه أن يستمتع بوجبة من الدجاج المشوي على لهيب البركان مباشرة !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق