دوسلدورف الألمانية وأهم معالمها السياحية

 
دوسلدورف Düsseldorf هي عاصمة مقاطعة شمال الراين وستفاليا North Rhine-Westphalia ي غرب ألمانيا وعاصمة محافظة دوسلدورف , وتعد من أبرز خمس مدن عالمية في ألمانيا والمدينة السابعة من حيث عدد السكان في ألمانيا وهي ثاني أهم مركز اقتصادي وعالمي في ألمانيا بعد فرانكفورت , كما احتلت دوسلدورف المرتبة الأولى على مستوى ألمانيا والسادسة على مستوى العالم في قائمة أفضل المدن من حيث جودة المعيشة.


يشق المدينة نهر الراين، وتشتهر بالأزياء وبكثرة المناسبات والمعارض التجارية التي تقام فيها , ففي شهر تموز من كل عام  يزور مدينة دوسلدورف أكثر من 4.5 مليون شخص لحضور معرض المتعةGrößte Kirmes am Rhein.

أهم المعالم السياحية فيها:

البلدة القديمة Old town 

دمرت بالكامل خلال الحرب العالمية الثانية لكن تم ترميمها لتعكس اليوم الماضي العريق للمدينة من خلال أبنيتها القديمة وشوارعها وأزقتها الضيقة.
تعتبر البلدة القديمة وجهة سياحية هامة جدًّا تستقطب السياح نظرا لمعالمها التاريخية أيضًا وحيويتها فضمن كيلومتر واحد تجد حوالي 260 مقهى ومطعم.

برج الراين Rhine Tower

بني بين عامي ١٩٧٩و 1981 بارتفاع 240.5 متر عن سطح الأرض كبرج الاتصالات في المدينة.
على ارتفاع 170.5 متر يوجد مطعم دوار حيث يمكنك الاستمتاع أثناء تناولك وجبة الطعام بإطلالة مدهشة على مدينة دوسلدورف بأكملها , يعمل ضوء في بئر البرج كساعة رقمية وتعد هي الأكبر من نوعها في العالم.

متحف كونستال دوسلدورف Kunsthalle Düsseldorf

يعتبر متحف كونستال دوسيلدورف أحد أقدم وأشهر متاحف الفنون المعاصرة في المدينة، حيث تم تشييده في عام 1967 ليكون أهم وجهات السياح الذين يقومون بزيارة دوسلدورف.

حديقة نورد بارك The North-Park

نورد بارك أو الحديقة الشمالية هي حديقة ضخمة على الضفة اليمنى لنهر الراين هي واحدة من الحدائق الكبرى في مدينة دوسلدورف وتعتبر ملاذا لسكان مدينة دوسلدورف للإستمتاع بهدوء المكان وجمال الطبيعة. 
الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في الحديقة هو المنتزه الياباني في الداخل وهو هدية المجتمع الياباني للمواطنين. 
في حوالي 5000 متر مربع تجد مثالا للبستنة اليابانية مع عناصر تقليدية مثل الحجارة والأشجار والشجيرات والبرك والجسور.
الدخول مجاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق