تعرف على بالما دي ميورقة في اسبانيا

مَيُورَقَة Majorca هي أكبر جزر إسبانيا , تقع في البحر المتوسط وجزء من أرخبيل جزر البليار , تعد جزيرة ميورقة شعبية سياحياً فمنذ بدايات ستينيات القرن العشرين أصبحت ميورقة مرادفاً للسياحة الجماعية. 


عاصمة الجزيرة هي مدينة ميورقة Palma de Mallorca التي تعد منطقة الحكم الذاتي لجزر البليار وتقع على الساحل الجنوبي لجزيرة ميورقة على خليج بالما تحتضن مطار سون سانت خوان Son Sant Joan الذي يخدم أكثر من 22 مليون مسافر سنويا.

تعتبر ميورقة مدينة ساحلية سياحية تذخر بالحياة و المرح على مدار الساعة و تتميز بشواطئها الساحرة و جبالها الخلابة و تنوع الغذاء و أماكن الترفيه فيها.

تشتهر مدينة ميورقة بكاتدرائيتها الشهيرة لا ساو La Seu العظيمة الحجم كأعلى كاتدرائية في إسبانيا , بنيت على أعقاب مسجد سابق بين القرنين الثالث والسابع عشر وهي اليوم مفتوحة لاستقبال السياح للتمتع بمنظرها الجميل ومحتوياتها القيمة. 






كما تشتهر المدينة أيضا بالعديد من المباني والآثار التي تعود إلى أحقاب تاريخية متنوعة ولعل أهم هذه الآثار نجدها في قصر الموداينا الذي كان مكان الاقامة لجميع الملوك الذين عاشوا فيها خلال نهاية القرن الثالث عشر ويوجد بجوار القصر متحف ميورقة وفيه أيضا مجموعة من المقتنيات التي استخرجت من أرض الجزيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق