معالم مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا

رغم وجود العديد من المدن الروسية الكبيرة، إلا ان سانت بطرسبرغ تبقى أكثر المدن جاذبية للسياح ولسكان المدن الروسية الأخرى على حد سواء.

إنها تشبه مدينة البندقية في إيطاليا من حيث ممراتها المائية الرائعة ومتاحفها ذات القيمة الثقافية العالية لتعد اليوم سانت بطرسبرغ بمثابة العاصمة الثقافية لروسيا.


أما أشهر المعالم السياحية في المدينة فهي : 

متحف الهيرميتاج The Hermitage Museum

فضلا عن كونه أهم معلم جذب سياحي في المدينة , دخل متحف الهيرميتاج موسوعة غينيس لأكبر مجموعة من اللوحات في العالم،ة بالإضافة لكونه تحفة معمارية من الطراز الرفيع، فهو يحتوي بين أروقته على أكثر من 3 ملايين تحفة فنية من مختلف أنحاء العالم
يتألف هذا المتحف العملاق من 10 مباني , أهمها مبنى قصر الشتاء The Winter Palace وهو مقر اقامة الامبراطور بطرس الأكبر خلال الفترة من 1720 حتى 1725.


المتحف الروسي Russian Museum

تم افتتاحه للجمهور عام 1898 ليكون أول متحف حكومي يهتم بالفن الروسي الرفيع , يضم المتحف مجموعة رائعة من كنوز الفن الروسي التاريخية بما في ذلك المنحوتات و اللوحات , ويعد مركز  لترميم الآثار و ركن رئيسي للثقافة والبحث الفني الأكاديمي.

قلعة بطرس وبولس Peter and Paul Fortress 


بنيت في عهد بطرس الأكبر وشيدت على يد السويسري ترزيني Trezzini بدءا من عام 1706 حتى 1740, حيث تم فيها دفن جميع ملوك روسيا ثم استعملت كسجن للأسرى السياسيين في روسيا.
هذا و تتيح القلعة للسائح مشاهدة معالم سان بطرسبرغ بوضوح حيث لا تبدو أية مبانى مجاورة تضاهى إرتفاع تلك القلعة الذى يصل إلـى 122 متراً و التي تحتضن كنيسة بطرس و بولس و العديد من المتاحف.

كنيسة المخلّص بالدم Church of the Saviour on Spilled Blood

تم بناء هذه الكنسية في نفس المكان الذي أغتيل فيه ألكسندر الثاني Alexander II، وهي واحدة من أجمل الكنائس في روسيا وأحد أكثر معالم مدينة سانت بطرسبرغ إستقبالًا للزوار وذلك بسبب تصميمها الروسي البيزنطي الفريد والرائع.

كاتدرائية سيدة كازان Our Lady of Kazan Cathedral 

صممت كاتدرائية سيدة كازان على نمط كاتدرائية سانت بطرس في روما على يد المعماري الروسي أندريه فورونين.
وقد تم تشييدها في الفترة ما بين 1801-1811، تستمد الكاتدرائية اسمها من سيدة كازان، الرمز الأعظم في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.
تضم الكاتدرائية قبر الجنرال كوتوزوف Kutuzov بطل حرب عام 1812.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق