أهم الأطعمة التى ترفع معدل ذكاء الأطفال



تتميز السنوات الستة الأولى فى عمر الطفل ، بأنها أهم المراحل التطورية فى عمره بأكمله ، ففى خلال هذه السنوات الستة ، يتعلم الطفل من المهارات والقدرات ، التى تفوق مايتعلمه فى مراحل لاحقة من عمره ، لذا ينبغى الإهتمام بالطفل فى هذه المرحلة ، والإهتمام بمستوى ذكائه ، سعيا منا فى حثه على تطوير مهاراته وقدراته ، التى على أساسها يتشكل جزء كبير جدا من شخصيته المستقبلية .
لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأطعمة ، التى ترفع من معدل ذكاء الطفل ، وتزيد من طاقته وقدرته الإستيعابية ..
·       الحليب كامل الدسم : والذى يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المشبعة ، إلى جانب مادة الكوليسترول ، وعلى الرغم من التأكيدات الطبية ، التى تشير إلى الأضرار التى تحدثها الدهون المشبعة & الكوليسترول ، إلا أنه على عكس ماهو شائع ، فإن هذا الأمر لايسرى على الأطفال ، إذ أن الأطفال يكونون فى حاجة ماسة إلى هذه المواد ، بهدف بناء الخلايا العصبية ، وضمان كفاءتها الفسيولوجية والتشريحية .

·       زبدة الفستق : والتى تحتوى على عدد من الأحماض الدهنية ، التى تتولى نمو خلايا المخ ، وتقوية قدراته ، وقدرته على الحفظ والتذكر .
·       البيض : وهو غنى بمادة الليسيثين ، والتى تشكل جزءا من تكوين الخلايا العصبية المكونة للمخ ، كما يحتوى على مادة الكولين ، الذى يعتبر أحد أهم النواقل العصبية ، والذى يزيد من معدل الذكاء & يقوى الذاكرة .
·       السمك : وخصوصا الأسماك الدهنية كالسلامون والرنجة والسردين ، وتتميز الأسماك الدهنية بمحتواها الغنى من مادة الأوميجا – 3 ، تلك المادة التى تحمى خلايا المخ من التلف ، وتضمن أداء تلك الخلايا بأقصى طاقتها ، دون أن يؤثر ذلك على كفاءتها الوظيفية .

·       اللحوم الحمراء : والتى تتميز بمحتواها الهائل من بعض العناصر المغذية لخلايا المخ ، مثل : الحديد & فيتامين ب 12 ، والذى يعمل على تعزيز أداء المخ ، تسهيل نقل الرسائل العصبية ، وبالتالى تحسين مستوى الذاكرة بشكل عام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق